نائب وزير الزراعة من السودان: حريصون على تعزيز التعاون مع السودان

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 11:03 ص
نائب وزير الزراعة من السودان: حريصون على تعزيز التعاون مع السودان جانب من زيارة نائب وزير الزراعة إلى السودان
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اجتماعا مع صادق فضل وزير الدولة السوداني للثروة الحيوانية والسمكية والمراعى الطبيعية تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الثروة الحيوانية والسمكية وتفعيل المشروع الاستراتيجى للحوم.

وأكدت محرز،  أن  الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لدعم التعاون مع السودان ومنها  زيادة أعداد المحاجر الحدودية مع السودان من 8 إلى 21  محجرا دعما لاستيراد المواشي من السودان وكذلك حصر الاستيراد للذبيح الفورى على دولة السودان الشقيق مما أدى إلى زيادة استيراد المواشى و اللحوم.

كما قامت محرز بزياره المحجر الذى يتم به حجر المواشى قبل سفرها لمصر وعقدت اجتماعا مع اللجنه البيطرية و كذلك أعضاء لجنة وزارة الصحه  المسؤولين عن تطبيق الإجراءات الصحية بالمحجر للاطمئنان على سير العمل كما قامت أيضا  بزيارة المزرعة البحثية الخاصة بالتحسين الوراثى وكذلك مزرعة الإنتاج الحيوانى والتابعتين لشركة الاتجاهات القابضة، التى تقوم بالتصدير لمصر.

 و أيضا زياره مشروع شركة الاهلي للزراعات المحدودة التابعة للبنك الاهلي المصري ، و كان في استقبالها  محمد السباعي  مدير المشروع وفريق العمل. 

وأشادة محرز  بالعاملين وأكدت ان   هذا المشروع يعد من المشروعات المميزه في السودان ونموذج يجب ان يتم التوسع فيه لما يحتويه من  نظم مزرعيه حديثه تقوم علي الميكنه و نظم ري مطوره واداره واعيه وجهاز فني على مستوى متميز من التدريب وكذلك عماله مهرة

كما شاركت محرز مساء في حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين الذي اقامته الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي.

جاء ذلك على هامش مشاركتها في المنتدى الأقليمي الأول للزراعة الذكية المنعقد حاليا في الخرطوم تحت رعاية الرئيس السوداني وبالتعاون بين جامعة الدول العربية ووزارة الزراعة السودانية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة