أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية بزيت الليمون للبشرة الجافة والدهنية

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 05:00 ص
وصفات طبيعية بزيت الليمون للبشرة الجافة والدهنية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زيت الليمون من الزيوت العطرية ويتسم برائحة نفاذة ولديه قدرة كبيرة على مقاومة البكتيريا التى تنشط على البشرة خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية، كما يحتوى على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة وكمية من مضادات الأكسدة التى تؤخر من ظهور التجاعيد على البشرة وغيرها من علامات التقدم بالسن مثل البقع البنية.
 
ووفقًا لموقع cleanbeauty يحتوى زيت الليمون على فيتامينات تجدد البشرة والخلايا الجلدية ويمكن من خلالها عمل الكثير من الوصفات الطبيعية.
 
فوائد_زيت_اللافندر_للبشرة

زيت اللافندر

 

زيت والليمون وزيت اللافندر

 
يمكنك مزج زيت اللافندر مع بعض قطرات من زيت الليمون وترطيب البشرة به فكلا النوعين من هذه الزيوت يوفر الترطيب اللازم لجلدك والرطوبة بداخله.
 

الطريقة

 
اخلطى 3 قطرات من زيت الليمون ومعدل قطرتين من زيت اللافندر معًا ثم دلكى برفق البشرة سواء الوجه أو الرقبة والكفين أيضًا، واتركيه على الجلد لمدة 5 دقائق ثم دلكى بشرتك فى حركات دائرية لتنظيف المسام، وباستخدام قطعة من القطن الطبى نظفى البشرة بها وتخلصى من الخلايا الميتة والمتراكمة، ثم اشطفى بالماء الدافئ.
 
 
ويمكن تكرار هذه الوصفات الطبيعية البسيطة على البشرة بمعدل مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة، استمرى شهرين.
 
زيت الليمون
زيت الليمون

 

زيت الليمون والشوفان

 
يفيد الشوفان فى تقشير البشرة ويزيل الخلايا والاتساخات المتراكمة على الجلد والتى تسد المسام، ويمكن عمل أحد الوصفات الطبيعية بزيت الليمون والشوفان.
 

الطريقة

 
اطحنى ملعقة كبيرة من الشوفان وضيفى لها 5 قطرات من زيت الليمون وملعقة صغيرة من الدقيق للعجن، واخلطى جيدا المكونات لتصبح متجانسة، ثم وزيعها على بشرتك جيدًا برفق، واتركيها نحو 10 دقائق ثم افركي الماسك بأصابعك بلطف، واشطفيه بالماء الفاتر، وبعد هذا الماسك يفضل ترطيب بشرتك بالعسل لأن التقشير يمكن أن يتسبب فى بعض الجفاف.
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة