أين تذهب هذا الويك إند.. تحدى خوفك بالأماكن العالية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 10:00 م
أين تذهب هذا الويك إند.. تحدى خوفك بالأماكن العالية أين تقضى أجازتك ـ صورة أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكثيرون مجىء العطلة الأسبوعية هذا الأسبوع بشكل خاص، لأنه أول أسبوع فى العام الدراسى، وعودة للانتظام وانحسار الخروجات والفسح بشكل كبير، وضغط كبير فى الدراسة لدى الطلاب، وفى نظام المنازل للأسر المصرية، وهو ما يتطلب تنظيم مختلف لقضاء العطلة الأسبوعية بتكاليف لا تخل بالميزانية بقية الشهر.

فيمكنك هذا الأسبوع قضاء العطلة بشكل مختلف، واكتشاف جوانب جديدة فى شخصيتك، مثل هزيمة خوفك تجاه بعض الأشياء، كالأماكن المرتفعة، أو خوض المغامرات بمختلف أشكالها، فتعرف فى السطور التالية على أبرز الأماكن التى يمكنك الذهاب إليها فى العطلة الأسبوعية..

أماكن خروج فى القاهرة
أماكن خروج فى القاهرة

 

 اهزم خوفك بالأماكن العالية
 

للأشخاص الذين يهابون الأماكن المرتفعة يمكنهم هزيمة خوفهم بالخروج فى بعض الأماكن التى توجد أعلى البنايات العالية، وهى عبارة عن مجموعة كافيهات، أو أماكن مخصصة للعمل والاجتماعات، وهى الموجودة فى منطقة وسط البلد، أو منطقة المنيل بشكل مكثف.

فبميزانية لا تتعدى ال 100 جنيهًا يمكنك قضاء سهرة العطلة الأسبوعية بشكل مختلف فى كافيه بمكان مرتفع، وهى التجربة المختلفة من نوعها، وهى الخروجة المناسبة للشباب، أو الفتيات بعمر الدراسة الجامعية.

برج القاهرة
برج القاهرة

 

برج القاهرة1
برج القاهرة

 

أما إذا كنت تبحث عن مكان مناسب للخروجات العائلية وخوض تجربة جديدة فإن برج القاهرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية لمصر من أعلى سيكون اختيارًا موفقًا، احرص على التواجد فى البرج من بعد الساعة ال 10 صباحًا للاستمتاع بخدمة التليسكوب لرؤية العديد من الأماكن فى مصر.

 الحدائق المفتوحة مع الأسرة
 

أما إذا كنت تبحث عن نزهة مختلفة وبتكاليف فى المتناول مع أطفالك وأسرتك فإن الحدائق المفتوحة، او المتنزهات ستكون اختيارًا موفقًا من الصباح الباكر، اصطحب بعض المأكولات والمسليات لقضاء اليوم فى إحدى الحدائق المفتوحة، مثل حديثة الأزهر، أو حديقة الأسرة، أو حديقة الفسطاط.

لن يكلفك ذلك أكثر من 100 جنيهً كميزانية لحجز التذاكر وأخذ بعض المشروبات والعصائر وقضاء يوم مختلف لتجديد طاقة أطفالك فى الويك إند.

الحياة البرية
الحياة البرية

 

ساقية الصاوى
ساقية الصاوى

 

 التعرف على تفاصيل السفارى فى ساقية الصاوى
 

أما إذا كنت من هواة الحياة البرية وتعلم كل ما هو جديد عنها، فذلك سيكون متاحًا لك فى  ساقية الصاوى حيث تنظم مجانًا فى السابعة مساء الجمعة  بقاعة الكلمة ندوة حول الحياة البرية يديرها فريق " مغامرون من أجل البقاء"، وهى الندوة التى تعرفك  على الرحلات والأنشطة البرية والتنوع البرى والحياة البرية فى الصحارى والجبال المصرية،قواعد السلامة فى كل الرحلات البرية بأنواعها، مهارات البقاء والنجاة فى المواقف الطارئة فى الرحلات وكيفية تعلمها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة