الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى فى مهمة اصطياد "النجمة" اللبنانى.. الإسماعيلى يسعى لغسل أحزانه المحلية أمام الكويت.. الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة القادسية.. وفتح باب الترشح على مقعدى مجلس الجبلاية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى فى مهمة اصطياد "النجمة" اللبنانى..  الإسماعيلى يسعى لغسل أحزانه المحلية أمام الكويت.. الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة القادسية.. وفتح باب الترشح على مقعدى مجلس الجبلاية الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الخميس الموافق 27/ 9 / 2018 العديد من الأحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية.

 

الأهلى فى مهمة اصطياد "النجمة" اللبنانى بالبطولة العربية

يحل فريق الأهلى فى السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة ضيفاً ثقيلاً على نظيره النجمة اللبنانى على استاد المدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية، بيروت فى إياب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال ويقود مباراة اليوم طاقم تحكيم سعودى مكوّن من تركى محمد الخضير، حكم ساحة، ومحمد مكي العبكرى، مساعد أول، وفهد العمرى، مساعد ثانٍ، ومحمد الهاويش، مراقب اللقاء ، ويخوض الاهلي لقاء الليلة وأمامه أكثر من خيار  للتأهل للدور التالى فأما الفوز أو التعادل بأى نتيجة إيجابية أو التعادل السلبى واللجوء لضربات الجزاء الترجيحية.

ويتطلع بطل مصر لاستمرار نتائجه الجيدة خلال الفترة الماضية، والتى كان آخرها الفوز الكبير على حورويا الغينى في إياب دور الثمانية لبطولة دورى أـبطال أفريقيا، حيث تغلّب بطل مصر على نظيره الغينى برباعية نظيفة باستاد السلام وتأهل للدور نصف النهائى للبطولة، لذا فالمارد الأحمر يدخل لقاء الليلة مُتسلّحاً بروح معنوية عالية.

سافر الأهلى إلى لبنان قبل 48 ساعة بـ22 لاعبًا هم: شريف إكرامى – محمد الشناوى – على لطفى، على معلول – أيمن أشرف – محمد هانى – أحمد فتحى – ساليف كوليبالى – صبرى رحيل – أكرم توفيق – كريم نيدفيد – حسام عاشور – مؤمن زكريا – هشام محمد – أحمد حمدى – وليد سليمان – أحمد حمودى – إسلام محارب – محمد شريف – أحمد الشيخ، صلاح محسن – وليد أزارو.

وتحدث الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى مع لاعبيه عن أهمية تخطى عقبة بطل لبنان والعبور نحو الدور التالى فى البطولة العربية والمنافسة على اللقب رافضاً فكرة أن هناك أولويات أمام الفريق أبرزها البطولة الأفريقية، وأكد لهم أن الأهلى يُشارك فى أى بطولة بدافع الفوز والتتويج بها، وشدد لهم على ضرورة احترام المنافس مهما كان حجمه وقوته، ويعول الخواجة الفرنسى فى لقاء اليوم على الأوراق الرابحة فى الفريق أمثال وليد سليمان وعلى معلول وأحمد فتحى وأزارو وحسام عاشور.

فى المقابل يأمل فريق النجمة في تحقيق المفاجأة وإسقاط المارد الأحمر ويعول الصربى بوريس بونياك المدير الفنى للفريق على عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز، خاصة أن الفريق اللبنانى قدم عرضاً جيداً فى لقاء الذهاب ببرج العرب قبل عدة أسابيع والتى انتهت بالتعادل السلبى، وأكد المدرب الصربى: جاهزون لبطل مصر رغم أن النجمة يُعانى من أزمة كبرى بسبب إيقاف بعض اللاعبين من الاتحاد الآسيوى، وأشار: "الأهلى يمتلك لاعبين جيدين مثل حسام عاشور، وساليف كوليبالى، ووليد أزارو، موضحاً إنه درس الأهلى بشكل جيد جدا".

 

الإسماعيلى يسعى لغسل أحزانه المحلية أمام الكويت فى البطولة العربية

يحل فريق الإسماعيلى ضيفاً على الكويت الكويتى مع دقات السادسة والنصف مساء اليوم الخميس ضمن منافسات إياب دور الـ32 بالبطولة العربية على استاد الكويت الرئيسى، ويبحث الدراويش عن نسيان تعثره المحلى إذ يحتاج الفريق الأصفر الذى حقق انتصاراً بثنائية فى لقاء الذهاب للفوز أو التعادل بأى نتيجة، فضلا عن الخسارة بهدف نظيف للتأهل لدور الـ16 المقبل بالبطولة.

ويمر الإسماعيلى بمرحلة انعدام التوازن على الصعيد المحلى بعد تراجع نتائجه فى الدورى، الأمر الذى دفع الجزائرى خير الدين مضوى المدير الفنى للدراويش للاعتذار عن الاستمرار فى منصبه ليقرر مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة إبراهيم عثمان تصعيد محمد محسن أبو جريشة المدرب العام لمنصب المدير الفنى بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى.

وخاض مضوى مع الإسماعيلى ثمانى مباريات بمسابقة الدورى المصرى الممتاز، وحصد خلالها 9 نقاط فقط من فوزين وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم كان آخرها السقوط بثلاثية أمام طلائع الجيش 3-0 ثم سموحة 3-1.

وقرر الاتحاد العربى لكرة القدم تعيين مهند قاسم حكماً لمباراة الإسماعيلى مع الكويت الكويتى، كما قرر الاتحاد إسناد مهمة مراقب المباراة إلى الدكتور محمد الحتاوى، والذى شارك مؤخرا فى دورة الألعاب الآسيوية التى أقيمت بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، إذ أشرف على المباريات التى أقيمت فى استاد باكان سارى بمدينة بوقور.

وحرص محمد محسن أبو جريشة، المدير الفنى للإسماعيلى، على تحفيز اللاعبين بمطالبتهم بالتحلى بالروح القتالية فى الملعب وبذل قصارى جهدهم لحصد بطاقة التأهل لدور الـ16 المقبل بالبطولة.

كما شدد مدرب الإسماعيلى على ضرورة مصالحة الجماهير من خلال استعادة نغمة الانتصارات مجدداً وتعديل المسار، مؤكدا أن مشاركة اللاعب ستحدد وفق المردود الذى يقدمه فى التدريبات.

ومن جانبه طالب الفرنسى فيلود، المدير الفنى لنادى الكويت الكويتى لاعبيه بضرورة التمسك بفرص التأهل، مؤكداً أن الإسماعيلى هو برازيل الكرة المصرية، لأنه فريق كبير ويمتلك جماهير محبة وقوية ويضم لاعبين مميزين، والمهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة .

وشدد فيلود على لاعبيه ضرورة التحرك بدون كرة لخلق المساحات وإرباك المنافس، بجانب التركيز على اللعب السريع ومن لمسة واحدة من أجل تحقيق الفوز، ويغيب فيلود عن قيادة فريقه الليلة لاسيما أن المدرب الفرنسى غادر إلى بلاده لارتباط ابنته بإجراء جراحة، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة نادى الكويت على منحه اجازة لمدة 5 أيام.

ولعب الكويت الكويتى الملقب بـ"العميد" 4 مباريات بالدورى الكويتى فاز خلالها فى 3 مباريات وتعادل فى واحدة وسجل 16 هدفًا واستقبل مرماه 3 أهداف.

ويتصدر الكويت الكويتى مسابقة الدورى، برصيد 10 نقاط بفارق نفطتين عن أقرب منافسيه نادى كاظمة، وتبدو صفوف فريق الكويت الكويتى مكتملة قبل مواجهة الدراويش باستثناء الغانى محمد فتاو للإصابة.

 

الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة القادسية الكويتى

يختتم فريق الزمالك استعداداته اليوم لمباراة القادسية الكويتى، حيث سيخوض الفريق مرانه الرئيسى فى تمام السادسة والنصف مساء نفس توقيت اللقاء باستاد جابر الأحمد الدولى بناء على لوائح البطولة التى تمنح الفريق الزائر أحقية خوض المران الأخير على ملعب المباراة وفى نفس توقيتها.

وتضم قائمة الزمالك فى رحلة الكويت 22 لاعبا هم محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد وعمر صلاح ومحمود حمدى الونش ومحمود علاء وحمدى النقاز وأحمد أبو الفتوح ومحمد عبد الغنى وبهاء مجدى وفرجانى ساسى ومحمود عبد المنعم كهربا وطارق حامد وإبراهيم حسن ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم وحميد أحداد ومحمد عنتر وعبد الله جمعه ومحمود عبد العاطى دونجا وأحمد مدبولى وكاسونجو وعمر السعيد.

ووعد مجلس الإدارة اللاعبين بالإفراج عن المستحقات المالية حال تخطى عقبة القادسية فى البطولة العربية وتحقيق الفوز للتأهل لدور الـ16 بعدما طلب اللاعبون صرف المستحقات بعد الفوز على المقاولون العرب بالجولة الأخيرة للدورى وتصدر المسابقة برصيد 17 نقطة.

 

فتح باب الترشح على مقعدى مجلس الجبلاية

يفتح اليوم الخميس باب الترشح على مقعدى اتحاد الكرة فى الانتخابات المقرر لها أحد يومى 30 و31 أكتوبر المقبل بعد استقالة سحر وحازم الهوارى من مجلس الجبلاية، وانتشرت خلال الساعات الأخيرة أنباء عن ترشح عدد من الأسماء على مقعدى الجبلاية على رأسهم أحمد شوبير نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق ومجدى المتناوى وحمادة المصرى وإيهاب الكومى وآخرين، وهو ما سيتم الكشف عنه بعد فتح باب الترشح اليوم إلى جانب المرشحين لمقعد المرأة، حيث تنص اللوائح على ضرورة تواجد المرأة فى مجلس الجبلاية فى الانتخابات المقبلة.

 

مواجهات قوية فى الجولة الثانية بدورى محترفى كرة اليد

تقام، اليوم الخميس، منافسات الجولة الثانية بدورى محترفى كرة اليد للرجال للموسم المحلى 2018 / 2019 على صعيد مجموعتين.
 
تشهد المجموعة الأولى مواجهات بين كل من 6 أكتوبر مع الجزيرة وسموحة مع البنك الأهلى والحوار مع طلائع الجيش والزهور مع بورسعيد.
 
بينما تشهد المجموعة الثانية مواجهات بين كل من الأولمبى مع الزمالك وأصحاب الجياد مع سبورتنج وهليوليدو مع الطيران وبترول أسيوط مع الشمس.
 
 

مواجهات قوية فى ثالث جولات دورى عمومى سيدات اليد

كما تقام، اليوم الخميس، منافسات الجولة الثالثة بدورى عمومى سيدات كرة اليد  للموسم المحلى 2018 / 2019 بواقع 5 مباريات.
 
تشهد هذه الجولة مواجهات بين كل من مدينة نصر مع المعادى، والطيران مع سموحة، وهليوليدو مع الجزيرة، والزهور مع الأهلى، والمنصورة مع 6 أكتوبر.
 
فيما تقام الجولة الرابعة يوم السبت المقبل بمواجهات بين كل من النصر مع الطيران، والمعادى مع الجزيرة، وسموحة مع الزهور، وهليوليدو مع المنصورة، والأهلى مع أصحاب الجياد، و6 أكتوبر مع سبورتنج، والسنطة مع الشمس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة