فيس بوك يسمح للمعلنين بالحصول على بيانات المستخدمين الأمنية

الخميس، 27 سبتمبر 2018 12:00 م
فيس بوك يسمح للمعلنين بالحصول على بيانات المستخدمين الأمنية فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجد تحقيق جديد أن العملاق الاجتماعى "فيس بوك" يسمح لبعض المعلنين بأخذ معلومات المستخدم المقدمة لأغراض أمنية، واستخدامها لخدمة المحتوى المستهدف، وتمت الإشارة إلى تلك البيانات باسم shadow contact information، وفى بعض الحالات، تتم صياغة هذه الإعلانات باستخدام البيانات المقدمة من قبل المستخدم لميزات أمان فيس بوك، مثل المصادقة الثنائية أو عندما يتلقى المستخدمون تنبيهات الهواتف الذكية عندما يشتبه فى قيام شخص آخر بتسجيل الدخول إلى حسابهم.

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

ووفقا لتقرير من موقع Gizmodo الأمريكى، يجمع فيس بوك أيضا بيانات حساسة أخرى من المستخدمين لأغراض مختلفة ويتم تقديمها إلى المعلنين، ورد فيس بوك على نتائج هذا التحقيق وقال المتحدث باسم الشركة: "نحن نستخدم المعلومات التى يقدمها الأشخاص لتقديم تجربة أكثر تخصيصًا، بما فى ذلك عرض إعلانات أكثر ملاءمةً".

وأضاف المتحدث أن المستخدمين يمكنهم إعداد مصادقة ثنائية بدون رقم هاتف، ولا يجبرهم فيس بوك على ذلك.

وفحص خبراء من جامعة نورث إيسترن وبرينستون ما يسمى بـ"معلومات اتصال الظل" على موقع فيس بوك من خلال تقديم معلوماتهم الشخصية لأغراض البحث، ووجدوا أنه عندما يقدم المستخدم رقم هاتفه من أجل المصادقة الثنائية، يتم استهدافه من قبل المعلنين فى غضون بضعة أسابيع.

يذكر أن فيس بوك أعطى المستخدمين مؤخرا قدرا أكبر من السيطرة على كيفية جمع بياناتهم الشخصية ومشاركتها، لكن لم يقدم بعد وسائل للتحكم فى نوعية البيانات التى حددها الباحثون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة