وكيل "تعليم الدقهلية" يجتمع بمدراء المدارس ويحذر من عدم الالتزام بالمواعيد

الخميس، 27 سبتمبر 2018 06:01 م
وكيل "تعليم الدقهلية" يجتمع بمدراء المدارس ويحذر من عدم الالتزام بالمواعيد على عبد الرؤوف وكيل تعليم الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم الخميس، اجتماعا بحضور عصام فودة مدير إدارة منية النصر التعليمية، مع جميع مديرى مدارس إدارة منية النصر لمناقشة التعليمات الخاصة بالعام الدراسى الجديد.

ورحب عبد الرؤوف بالحضور، مؤكدًا على ضرورة بدء العام الدراسى بكل جد ونشاط، متمنيا عام دراسى يخلو من السلبيات، قائلًا: "يجب أن نعقد العزم على أن نقوم بمهمتنا على خير واكمل وجه، ونعاهد الله أن نعطى بغير حساب فمصر تحتاج منا الكثير والكثير.

كما تقدم بخالص العزاء لأسرة أحمد بلال محمود الطالب بمدرسة منشأة الجمال الإعدادية، والذى توفى إثر حادث أليم بعد مغادرته المدرسة، متمنيًا أن يلهم الله أهله الصبر والسلوان.

ووجه كلمة لمديرى المدارس الحاضرين، قائلًا: "عليكم الالتزام التام بالمواعيد الرسمية لدخول وخروج الطلاب وعدم تغيير المواعيد لأى سبب مهما كان ولابد من إحالة المخالفين للشئون القانونية فورا، كما يمنع استخدام العقاب البدنى؛  وتطبق لائحة الانضباط المدرسى بكل حزم، ووضع خطة لتأمين المدارس لتوفير الجو الامن للطلاب متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية.

وإحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسى وإحكام الإشراف عليها، والتنبيه على مشرفى الأمن بالمدرسة بضرورة التأكد من هوية الزائرين وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومى من خروج جميع التلاميذ وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسى.

ومنع مندوبى المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول أى مبنى من المبانى التعليمية وخاصة مندوبى الكتب الخارجية، عدم التطرق داخل المدارس إلى أية قضايا اخلافية "سياسية أو حزبية" حرصا على عدم إقحام الطلاب فى أى صراع سياسى أو حزبى، حسن معاملة أولياء الأمور وتجنب الصدام معهم، وتخصيص موعد لمقابلتهم من الساعة 12 حتى الواحدة يوميا، بهدف تمكينهم من متابعة أبنائهم داخل المدارس، مع الإعلان عن هذا الموعد بمدخل المدرسة.

والتزام المدارس بجداول الإشراف اليومى، وبصفة خاصة فى فترة "بداية اليوم الدراسى والفسحة وموعد انصراف الطلاب"، وحظر استغلال أسوار المدارس لأى إعلانات أو شعارات سياسية أو دينية أو رياضية، ويتم إزالتها على الفور وكتابة تعليمات تحث على المبادىء والقيم والأخلاق الحميدة، وغرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن من خلال الالتزام بتحية العلم المصرى والنشيد الوطنى فى الطابور، العمل على تهيئة مناخ صحى وآمن للمعلمين والحفاظ على حقوقهم وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم ومراعاة إثابة المجتهد ولو معنويا والأخذ بيد المقصرين قبل محاسبتهم، لتأكد من عدم قيام أى معلم باتخاذ مجموعات التقوية ستارا  للدروس الخصوصية داخل المدرسة وإحالة أى معلم يرتكب هذه المخالفة  للتحقيق الفورى، إلى جانب إحالة مدير المدرسة للتحقيق.

وقيام لجنة الإشراف على مجموعات التقوية بالمدرسة بواجبها فى المتابعة وتحديد الفصول التى يتم العمل فيها أثناء التقوية والتزام المدرسيـن بالفصول المحددة مع قيام لجنة الإشراف بالحفاظ على المدرسة وعدم مغادرتها إلا بعد التأكد من خروج جميع الطلاب، وتأميـن مفاتيح الكهرباء، وغلق الأبواب بعد انتهاء المجموعات الدراسية للتقوية.

كما أكد أيضًا أنه سيتم مراجعة أداء مديرى المدارس من حيث الانضباط وانتظام العمل ونسب غياب الطلاب والمعلمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة