استحواذ مايكل كورس على فيرزاتشى.. كل ما تحتاج معرفته عن الصفقة الإيطالية الأمريكية

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 01:00 م
استحواذ مايكل كورس على فيرزاتشى.. كل ما تحتاج معرفته عن الصفقة الإيطالية الأمريكية دوناتيلا فيرزاتشى ومايكل كورس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصمم الأزياء الأمريكى مايكل كورس أنه بصدد شراء علامة الأزياء الإيطالية فيرزاتشى مقابل 2.1 مليار دولار، فى خطوة جديدة لبناء امبراطورية كورس للأزياء.
 
ووصف كورس عملية الشراء بأنها علامة فارقة فى خطط التوسع التى بدأت من العام الماضى حين اشترى علامة الأحذية "جيمى تشو" مقابل 1.2 مليار دولار، وحينها أعلن الرئيس التنفيذى لشركة مايكل كورس أن عملية شراء أخرى على جدول الأعمال، وأن اهتمامهم ينصب على العلامات التى تعتبر رائدة فى الصناعة.
 
مايكل كورس
مايكل كورس
 
وقالت شركة مايكل كورس فى بيان لها إنها ملتزمة بالاستثمار فى نمو فيرزاتشى بهدف زيادة إيراداتها السنوية من 850 مليون دولار فى الوقت الحالى إلى أكثر من مليارى دولار فى السنوات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى توسيع شبكة توزيعها من 200 إلى 300 متجر.

لماذا فيرزاتشى؟ 

اختيار مايكل كورس لعلامة فيرزاتشى لم يكن عشوائيًا على الإطلاق ولا وليد الصدفة وإنما له أسباب عميقة حللتها مجلة "فوج" للموضة، حيث أشارت إلى أن العلامة الإيطالية تتمتع بسمعة حسنة جدًا ومصداقية عالية فى عالم الموضة، وهى علامة عريقة تأسست عام 1978 بينما كان مايكل كورس بدأ دراسة الأزياء فى 1977 فى Fashion Institute of Technology بنيويورك، وتوقف بعد 9 أشهر عن الدراسة به، وأطلق خط أزيائه الأول فى الثمانينيات ثم تعثر ونهض من جديد فى التسعينيات.

علامة فيرزاتشى

علامة فيرزاتشى
وترى مجلة "فوج" أنه اختار فيرزاتشى لمنح باقى العلامات التجارية فى المجموعة الكثير من المصداقية والسمعة المميزة، لاسيما أن دوناتيلا فيرزاتشى ستأخذ منصب المدير الإبداعى لكل المجموعات فى إمبراطورية "مايكل كورس" التى اختار لها اسم "كابرى هولدينجز".

ما سر اهتمام عالم الموضة بالصفقة؟

تصدرت هذه الصفقة العناوين الرئيسية لمختلف المجلات والمواقع المهتمة بالموضة، وحتى المواقع الإخبارية التى تهتم بالموضة فى الإطار العادي، وذلك بسبب عراقة علامة فيرزاتشى من جهة ومن جهة أخرى لأنها كانت واحدة من الشركات المستقلة القليلة المتبقية فى عالم الموضة، مما جعل الكثيرون يتساءلون هل أصبح من المستحيل البقاء والازدهار كفرد مستقل فى عالم الموضة الآن؟ أما السؤال التالى فكان: ما هى العلامة التجارية التى يضع عليها مايكل كورس عينيه فى المرة القادمة؟ وهل تنجح فيرزاتشى تحت مظلة الشركة الجديدة أم لا.

 

دوناتيلا فيرزاتشى
دوناتيلا فيرزاتشى
أثارت صفقة الاستحواذ الجدل أيضًا لأن فيرزاتشى علامة تجارية إيطالية تحرص دائمًا على التناغم مع التراث الإيطالى والثقافة الحرفية واشترتها شركة أمريكية أقرب لـ"الشعبية" من الفخامة.

ماذا يغير هذا الاستحواذ فى فيرزاتشى؟

يتوقع خبراء الموضة أن يسبب هذا الاندماج تغييرًا فى طبيعة منتجات فيرزاتشي، فهى علامة نخبوية تنتج أزياء وملحقات وأحذية فاخرة لكنها لا تصل إلى الجميع وهناك بعض المناطق التى لا تنتشر فيها.
 
وتقول شبكة "سى إن إن" إن كورس يريد معالجة هذا الأمر فمن المتوقع أن يزيد من إنتاج الدار للأحذية والملحقات لأن هذه المنتجات يسهل تسويقها أكثر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة