"المصرى للدراسات الاقتصادية" يناقش جدوى فتح السماوات المصرية

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 03:00 ص
"المصرى للدراسات الاقتصادية" يناقش جدوى فتح السماوات المصرية الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية
كتبت – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المركز المصرى للدراسات الاقتصادية الأحد المقبل، ندوة بعنوان: "تحرير السماوات المصرية: فرصة ضائعة أم هدر للموارد؟"، بإحدى فنادق القاهرة.

وصرحت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز، أن فتح السماوات من الموضوعات المهمة التى اقتصر تناولها سابقا على وزارتى السياحة والطيران دون الوصول إلى نتيجة، كما أن تناول الإعلام لها كان بشكل سطحى.

وأشارت عبد اللطيف إلى أن الهدف من الندوة هو تناول الموضوع بمنهجية مختلفة على أساس علمى، مع الأخذ فى الاعتبار العوامل ذات العلاقة، بما فى ذلك تعويض بعض الأطراف عن الخسائر إن وجدت، مشيرة إلى أن الندوة سوف تستعرض تجارب الدول الأخرى فضلا عن فتح النقاش مع الخبراء والمتخصصين حول الجوانب التى لم يتم تناولها من قبل، وذلك بغية التوصل إلى نتائج كمية يمكن قياسها.

وتتضمن الندوة ثلاث جلسات يشارك فى فعالياتها مجموعة من الخبراء يمثلون قطاعات السياحة والطيران والاقتصاد، وهم: عمر مهنا رئيس مجلس إدارة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، والدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، وكامل أعضاء اللجنة، والطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى نائبا عن وزير الطيران.

كما يشارك بالندوة إلهامى الزيات رئيس مجلس إدارة شركة إمكو ترافل، وماجد المصرى الرئيس التنفيذى لشركة إى سى بى للطيران، والدكتورة عادلة رجب نائب وزير السياحة سابقا، واللواء عبد الفتاح كاطو رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة القابضة لمصر للطيران، وهيثم نصار مدير عام فندق هيلتون بيراميدز جولف، وهانى توفيق الرئيس السابق للجمعيتين المصرية والعربية للاستثمار المباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة