أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى رحيله الـ48.. محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 06:00 ص
فى ذكرى رحيله الـ48.. محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر منزل أسرة جمال عبدالناصر
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جاء قرار اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، بمثابة طوق النجاة لانتشال منزل أسرة الزعيم جمال عبدالناصر بقرية بني مر التابعة لمركز الفتح، إذ ظل المنزل حبيس الإهمال والقدم طوال عدة سنوات.
 
يواصل عمال باستخدام لوادر ومعدات مجلس المدينة العمل ليلا نهارا من أجل ترميم ودهان المنزل ومحيطه وإخراجه في أبهى صورة لتليق بمكانة الزعيم الراحل كونه معلم تاريخي شاهد على حقبة زمنية من تاريخ مصر السياسي.. "اليوم السابع" التقى عمال المجلس وأهالى القرية بالتزامن مع الذكرى الـ48 لرحيل الزعيم للتعرف على انطباعهم حول قرار الترميم في التقرير التالى:
 
"برغم مشقة العمل إلا إنني سعيد بالمشاركة في أعمال نظافة وترميم منزل جد الزعيم"، هكذا يعبر منصور مسعود محمود، أحد عمال الوحدة المحلية بمركز الفتح في أسيوط، لـ"اليوم السابع": عن سعادته بالمشاركة في أعمال ترميم منزل جد الزعيم جمال عبدالناصر، إذ يقوم بدهان الشوارع المحيطة بالمنزل في قرية بنى مر.
 
وأضاف: "حاجة فخر لينا جميعا إننا نشارك في نظافة منزل عبدالناصر القائد العظيم ورئيس جمهورية مصر الأسبق، والذي يشهد له الجميع بمواقفه القومية باتجاه الوطن والأمة العربية والإسلامية".
 
وقال حمادة عيد، سائق لودر بالوحدة المحلية لمركز الفتح: "نواصل العمل في تطوير ونظافة ودهان مداخل قرية بني مر مسقط رأس الزعيم جمال عبدالناصر وإظهارها بشكل لائق، بالإضافة إلى رفع القمامة من منزل الزعيم، والشوارع المحيطة به، والعمل علي ترميم المنزل لاستقبال المواطنين الراغبين في زيارة مسقط رأس الزعيم".
 
أما عبدالغني رزق خليل، مدير عام بالمعاش وأحد أهالي قرية بني مر، قال إن منزل مسقط رأس الزعيم جمال عبدالناصر، كان مهملا من قبل المسؤولين بالمحافظة في السنوات الماضية، إلى أن جاء المحافظ الجديد وزار المنزل وأمر بترميمه ودهانه باللون الأبيض والشوارع المحيطة به، ونتمنى الاهتمام الأكبر بالمنزل ليكون ممهد لاستقبال الزائرين.
 
نبيل إسكندر إبراهيم، موظف وأحد جيران منزل الزعيم جمال عبدالناصر، يقول: "فوجئت أن اللواء جمال نور الدين، فور تعيينه محافظا لأسيوط يقوم بجولة ميدانية لقرية بني مر مسقط رأس عبدالناصر، وينظر نظرة كبيرة لمنزل الزعيم ويأمر بالتجديد والترميم، و"دي حاجه نشكره عليها ويكمل المسيرة لأن هذا المنزل كان مزار سياحي يأتي له أفواج من السياح من مختلف دول العالم"، بالإضافة إلى حملات النظافة من مداخل ومخارج القرية.
ووجه إبراهيم الشكر للمحافظ على جهوده في ترميم منزل الزعيم جمال عبدالناصر، و"دي لمسة جماليه له، وهدية في ذكرى وفاته، وهذا بمثابة إحياء ذكرى كاملة بترميم منزل"، ونطالب باستكمال مشروع الصرف الصحي والغاز الطبيعي.
 
تابعت نبيلة على محمود رئيس مركز ومدينة الفتح بأسيوط، لـ"اليوم السابع": إنه تم تشكيل لجنة تضم الإدارة الهندسية ومديرية الإسكان لمعاينة منزل أسرة الزعيم جمال عبدالناصر وإجراء المقايسات و اتخاذ الإجراءات اللازمة لترميم المنزل؛ كما تم دهان واجهة المنازل باللون الأبيض وإعادة إنارة الكشافات بأعمدة الكهرباء، فضلا عن دهان البلدورات بطول الطريق  وفرشه بتربه حمراء من مدخل قرية بني مر حتى منزل الزعيم.
 
تعود أهمية منزل أسرة الزعيم جمال عبدالناصر، لكونه شهد زيارته أثناء خدمته في الجيش بقرية منقباد، حيث كان دائم التردد لزيارة جده الحاج حسين خليل، برفقة زملائه في الجيش أثناء قضائهم أوقات الإجازة واستقبال أعضاء مجلس قيادة الثورة داخل المنزل.
 
كما أن المنزل قديم مبنى من الطوب اللبن والطين وسقفه من الجريد والعروق الخشبية، وزار المنزل الرئيس محمد أنور السادات وحسين الشافعى وبعض قيادات ثورة 23 يوليو من الضباط الأحرار، لتقديم واجب العزاء بعد وفاة الزعيم جمال عبدالناصر.
 
محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (1)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (2)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (3)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (4)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (5)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (6)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (7)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (8)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (9)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (10)
 

 

محافظ أسيوط يعيد الحياة لمنزل أسرة جمال عبدالناصر (11)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة