مكتب برهم صالح ينفى انسحابه من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية العراقية

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 08:10 م
مكتب برهم صالح ينفى انسحابه من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية العراقية القيادى فى الاتحاد الوطنى الكردستانى برهم صالح
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى المكتب الإعلامى للقيادى فى الاتحاد الوطنى الكردستانى برهم صالح، الأنباء عن انسحاب الأخير من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، فيما أكد أنه مستمر فى مشروعه حتى النهاية وينافس بشفافية ووضوح.

وقال المكتب - فى بيان، أوردته قناة السومرية الليلة - "تداولت وسائل إعلام خبرًا كاذبًا بشأن انسحاب برهم صالح من الترشح لرئاسة الجمهورية"، مؤكدًا أن "هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وأن صالح مستمر فى مشروعه حتى النهاية، وينافس على منصب رئيس الجمهورية بشفافية ووضوح ضمن الفضاء الوطنى العراقى بعدما أكدت جولة لقاءاته الأخيرة بزعماء وقادة وممثلى مختلف الأطراف الوطنية قبوله الكامل لدى الجميع".

وأضاف المكتب، "أن ترشح صالح لمنصب رئيس الجمهورية ينطلق من رؤية سياسية ثابتة ورصينة تقوم على التقارب بما يحفظ مصالح كل العراقيين بعيدا عن العقد وأجواء الصفقات السرية".

وبين المكتب، أن "المروجين لشائعات انسحابه من المنافسة على منصب رئيس الجمهورية يدركون حجم الثقة التى يحظى بها وقدرته على نيل ثقة البرلمان العراقى وقواه المؤمنة بمشروع الفضاء الوطنى ومساره الثابت".

وتابع المكتب، "نستثمر هذه الفرصة لنؤكد بأن رؤية برهم صالح السياسية مبنية على أسس وطنية عراقية واضحة لا لبس فيها، وهى لا تخضع للمزايدات الوقتية ولا المناورات، بل أنها تمثل ثوابت عمله السياسى طوال السنوات السابقة"، مشيرًا إلى أنه "عمل باستمرار على تكريس رؤيته لعراق يمتلك حكومة اتحادية منسجمة وفاعلة وقوية واقتصاد مزدهر وعلاقات خارجية مستندة إلى السيادة العراقية لتحقيق التوازن المطلوب والتكاتف المنتظر خدمة للعراق والعراقيين".

وكانت وسائل إعلام محلية تناقلت، اليوم الجمعة، أنباء بشأن انسحاب القيادى فى الوطنى الكردستانى برهم صالح من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة