وزيرة الهجرة ترد على تساؤلات المصريين بالخارج حول إجازات العاملين بمشيخة الأزهر

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 09:50 م
وزيرة الهجرة ترد على تساؤلات المصريين بالخارج حول إجازات العاملين بمشيخة الأزهر السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار المبادرة التى أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعنوان "اسأل واقترح مع وزيرة الهجرة"، أكدت وزيرة الهجرة أن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية؛ حرصا على حل لهذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

وبدأت السفيرة نبيلة مكرم سلسلة من الردود حول الأسئلة التى وردت للوزارة ضمن مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكترونى للشكاوى، حيث أكدت السفيرة نبيلة مكرم أن الرد سيشمل كل ما يرد للوزارة بصورة شهرية، فى إطار الحرص الدائم على حل هذه المشكلات والاستفادة من مقترحاتهم.

 

وتابعت وزيرة الهجرة الردود متناولة مشكلة "تجديد إجازات العاملين بمشيخة الأزهر"، والتى وردت إلينا العديد من الأسئلة والاستفسارات حولها.

 

وفى هذا الإطار قالت السفيرة نبيلة مكرم إن المجلس الأعلى للأزهر منح المتعاقدين فى الخارج إجازة عشر سنوات فقط، وذلك كونه على درجة وظيفية بالأزهر تتطلب تواجده، وهذا الأمر يعلمه كل من يقرر السفر للخارج من العاملين بالأزهر.

 

وأضافت مكرم أن هذا القرار يحافظ على مبدأ تكافؤ الفرص، فكما حصل البعض على تعاقدات للعمل بالخارج، فهو يجب أن يعود لتوفير هذه الفرص للآخرين.

 

وأكدت وزيرة الهجرة أن أى مشكلة ترد لفريق عمل الوزارة يتم التعامل معها والتواصل مع الجهات المعنية بحلها؛ لبحث وضع حلول لها، وفى إطار هذه المشكلة تم التواصل مع مشيخة الأزهر، وكان الحل إذا كانت هناك نية لتجديد التعاقد الخارجى هو تقديم استقالته، لكى يعين الأزهر بديلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة