النائب محمد رشوان: وقف استيراد الغاز يؤكد تغلب مصر على إشكاليات تأخر المستورد

السبت، 29 سبتمبر 2018 04:27 م
النائب محمد رشوان: وقف استيراد الغاز يؤكد تغلب مصر على إشكاليات تأخر المستورد مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد محمد رشوان، عضو مجلس النواب بلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بجهود وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، في قطاع البترول والتي أسفرت عن تنفيذ خطته باكتفاء مصر ذاتياً من الغاز الطبيعي، مشيراً إلى أن الوزير حقق الوعود التي سبق وتعهد بها أمام اللجنة، في إطار خطته لتطوير قطاع البترول.
 
وكان وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أعلن في تصريحات اليوم السبت، إيقاف مصر استيراد الغاز الطبيعي المُسال من الخارج، بعد تسلمها آخر شحناتها المستوردة منه الأسبوع الماضي.
 
وقال رشوان، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصر تسير بخطي ثابته لتكون مركزاً إقليما للطاقة في المنطقة، والاتجاه إلى تصدير الغاز الطبيعي بحلول عام 2019 بدلاً من استيرادة في مرحلة سابقة.
 
وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحة، إلى أهميه الخطوة التي أقدمت عليها مصر بإيقاف استيراد الغاز المُسال، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي وآثارها الإيجابية على الاقتصاد المصرى، حيث ستساهم بشكل كبير في توفير العمله الصعبة بالإضافة إلى أنها تعد نقطة فاصله في تعزيز الصناعات المصرية، والتغلب على إي إشكاليات بشأن تأخر شحنات مستوردة.
 
وبلغ إنتاج مصر اليومى من الغاز الطبيعى 6.6 مليار قدم مكعبة يوميا هذا الشهر مقارنة بـ 6 مليارات قدم مكعبة يوميا فى يوليو الماضى، فيما ينمو الإنتاج المصرى منذ بدء تشغيل الحقل ظُهر فى ديسمبر الماضى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة