جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس.. صور

السبت، 29 سبتمبر 2018 03:46 م
جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس.. صور جانب من الجولة
الدقهلية شريف الديب - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، بجولة مفاجئة لمدرستى ميت الصارم، وميت خيرون الاعدادية المشتركة التى تعمل بنظام الفترتين، يرافقه على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم.

IMG-20180929-WA0031

وبدأ شاروبيم، جولته بمدرسة ميت الصارم الإعدادية المشتركة بمركز المنصورة، وذلك فى إطار حرصه الشديد على حسن سير العملية التعليمية، وانتظام الدراسة، وتوفير عناصر الأمان للطلبة والقائمين على العملية التعليمية.

وأمر شاروبيم بإخلاء محيط المدرسة من الباعة الجائلين، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب وحرصا على ضمان سلامة الأغذية التى يتناولها الطلاب، فضلا عن الحفاظ على المظهر اللائق بالمدارس ومحيطها، وحضر المحافظ طابور المدرسة للفترة المسائية، ثم تفقد عددا من الفصول الدراسية للاطمئنان على حسن الأداء وانتظام الدراسة وحضور الطلاب.

IMG-20180929-WA0033

ووجه شاروبيم لمدير المدرسة بنقل أحد الفصول من الأدوار العلوية للدور الأرضى لوجود أحد الطلاب به والذى يعانى من هشاشة بالعظام، كما طالب بنقله إلى المدرسة يوميا ذهابا وإيابا على نفقة مديرية التربية والتعليم لتخفيف العبء عنه وعن أسرته.

IMG-20180929-WA0034

كذلك تفقد محافظ الدقهلية مدرسة ميت خيرون الاعدادية المشتركة بمركز المنصورة وحث الطلاب على الالتزام بحسن المظهر والتحلى بأخلاق طلاب العلم.

IMG-20180929-WA0035

وشدد شاروبيم على ضرورة الانتظام فى حضور الفصول المدرسية والاجتهاد وبذل الجهد ليكونوا فى مصاف المتفوقين، مؤكدا على أن الدولة لا تدخر جهدا فى سبيل تقديم خدمة تعليمية لائقة تخلق أجيال واعية مبدعة.

 

وفى نفس الصدد، قام الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، ظهر اليوم السبت، بزيارة مفاجئة لمركز طب الأسرة بقريه ميت الصارم مركز المنصورة . 

IMG-20180929-WA0034
 

وأكد شاروبيم على أن الدولة تبذل جهودا كبيرة من أجل توفير كل الدعم اللازم لكافة القطاعات الخدمية وفي مقدمتها القطاع الصحى.

IMG-20180929-WA0001
وتفقد المحافظ معمل التحاليل،وقسم الأمراض المتوطنة، والصيدلية،وعدد من الأقسام بالمركز، مشددا على أهمية انتظام الكوادر البشرية بالمركز من الأطباء وفريق التمريض حرصا على توفير الخدمة العلاجية لطالبيها،ومؤكدا على أهمية حسن التعامل مع المرضى والمترددين على المركز.

وأشار إلى حرص الحكومة على توفير وتقديم كل أوجه الرعاية الطبية اللائقة للمواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على الإنتهاء من وضع خطة عمل فى المحافظة وتأتى فى مقدمة اولويات الخطة تحسين الخدمات المقدمه للمواطنين ورفع كفاءة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بما يحقق أهداف الخطة ، وكذلك العمل على الإستغلال الأمثل لموارد المحافطة وكذلك الإهتمام بتنمية بحيرة المنزلة وتطهيرها وإزالة التعديات عليها بما يؤدى إلى رفع إنتاجية المحافظة من الأسماك .

وقال شاروبيم انه يعطى اولوية لتطوير المناطق الصناعيه الثلاثه بالمحافظة وجذب المزيد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة بها ، واوضح المحافظ أن عدد من المستثمرين الجدد تقدموا بطلباتهم للإستثمار فى هذه المناطق ، وقال أن محافظة الدقهلية بها مكتب للإستثمار على اعلى مستوى ويقدم خدمة الشباك الواحد ، وأضاف أننا نعمل من خلال الخطة الموضوعة على توفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين من أبناء الدقهلية ومن خارجها .

حيث أكد شاروبيم أن محافظة الدقهلية، تحتل المركز الأول على جميع المحافظات فى حضانات الأطفال، كما تملك المحافظة عدد كبير من أجهزة الغسيل الكلوى، وتتميز مستشفيتها بالتجهيزات الحديثة .

وقال محافظ الدقهلية انه يتطلع إلى التعاون مع جميع المواطنين، ونواب البرلمان، أن أبواب مكتبه مفتوحه للجميع وأن أى مواطن لديه فكرة تخدم المحافظة اوتساهم فى حل مشكلة من مشكلتها يأتى إلينا لإستقباله فورا.

وشدد شاروبيم على أهمية مشاركة المجتمع المدنى ومواطنى الدقهلية مع الحكومة فى إقامة المشروعات التى يحتجونها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة