فى اليوم العالمى للقهوة.. 5 حاجات غيرها هتخليك "قنبلة عمق"

السبت، 29 سبتمبر 2018 07:00 م
فى اليوم العالمى للقهوة.. 5 حاجات غيرها هتخليك "قنبلة عمق" صورة أرشيفية
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"القهوة.. هى هذا الصمت الصباحى الباكر المتأنى" كلمات وصف بها الشاعر الكبير محمود درويش القهوة التى عشقها وراح يتغزل فى جمال وجودها بالنسبة له، فعلى الرغم من كونها مجرد مشروب ربما لا يفضله الكثيرون، إلا أنها ارتبطت لسنوات طويلة بالشخصية العميقة الحكيمة فى قراراتها ذات النظرة المتفحصة فى الحياة، لا تعرف الارتباط بينها وبين العمق، لكن جرت العادة أن قاعدة رقم واحد فى أن تبدو كشخصية عميقة وغامضة أن تمتلك سلاحك الأول "فنجان القهوة الصباحى".

القهوة
القهوة

وانتقلت تلك النظرة فى السنوات الأخيرة وظهرت بشكل واضح على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة بين فئة الشباب الذين يبحثون عن الهوية العميقة لشخصياتهم، فتجد مشاركة صورة القهوة مع العبارات العميقة ذات الدروس المستخلصة من تجارب الحياة على حساباتهم الشخصية، ففى اليوم العالمى للقهوة إذا كنت تجلس على دكة بدلاء الحياة العميقة ولا تفضل تناول القهوة، فإليكِ طرق أخرى يمكنك اسخدامها لتظهر كشخصية عميقة فى زمن السوشيال ميديا.

أغانى فيروز
أغانى فيروز
فيروز
فيروز

فيروز

فيروز ثم فيروز ثم فيروز.. ترتبط موسيقى جارة القمر وكلماتها وصوتها بالقهوة ارتباطًا كبيرًا ربما لا تعرف مصدره أيضًا، لكنها الموضة، فاستمع باستمرار لأغانى فيروز، واجعلها منهجًا فى حياتك، وشارك منشورات يومية مع متابعيك بأهم عباراتها، والأهم أن يكون التوقيت فى الفترة الصباحية من 6 لـ 9 صباحًا.

صورنى وأنا مش واخد بالى
صورنى وأنا مش واخد بالى
نظرات عميقة
نظرات عميقة

نظراتك

لا بأس من مبدأ "صورنى وأنا مش واخد بالى"، فألبوم لك على صفحتك الخاصة ملىء بالنظرات الغريبة المتأملة فى الطبيعة وفى الشروق والغروب وفى الطرق السريعة ستفى بالغرض، كلما كانت نظراتك عميقة وشاردة دون مبرر كلما نجحت فى أن تحظى بشرط من شروط العمق.

القبعة
القبعة
بالطو
بالطو

البالطو والقبعة

حتى وإن كانت حالة الجو مناسبة لك ارتدى فى بعض الأوقات بالطو بنى وقبعة كلاسيكية، أما إذا تمكنت من ارتداء البالطو والقبعة مع النظرات الشاردة وسماع فيروز واحتساء القهوة فسيكون ذلك هو يوم حظك بالطبع كشخصية عميقة.

أحمد راتب
أحمد راتب

محدش فاهم حاجة

"تكلم حتى أراك"، الكلمات هى مرآة الأشخاص، فكلما تضمنت أحاديثك عبارات معقدة وكلمات كبيرة كلمات ظهرت كشخصية عميقة، فحدثنى عن الليبرالية المتأصلة فى جذور اللاوعى، وتعامد شروق الحياة مع متطلبات القدر الإنسانى، كلما اندهشت وجوه من حولك على كلماتك، وسكن التجمد ملامحهم كلما أحرزت نقاطًا متقدمة فى كونك عميقًا.

فيلم السفارة فى العمارة
فيلم السفارة فى العمارة

امسك ورق كتير حتى لو فاضى

آخر خطوة فى أن تبدو كشخص عميق دون استخدام القهوة هو أن تحمل أوراقا كثيرة أو كتاب يحمل عنوان طويل غير مفهوم، أو عنوان قصير ذو كلمة غامضة مثل "تأملات روحية"، أو "ندبات الروح"، أو أى عنوان آخر يثير تساؤلات فى أذهان المحيطين بك.

وفى النهاية فى اليوم العالمى للقهوة هنيئًا لمحبيها، وهنيئًا لمن لا يعرفون حتى مذاقها، لكنها ترتبط لديهم بالمرارة ربما لغرابتها وعدم تذوقها من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة