صور.. استعدادات الجامعات للعام الدراسى الجديد.. توافد الطلاب الجدد على مقرات الكشف الطبى.. مسح إجبارى لفيروس "سى".. ورؤساء الجامعات يتفقدون العيادات.. والمدن الجامعية جاهزة لاستقبال الوافدين الجدد

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 09:40 ص
صور.. استعدادات الجامعات للعام الدراسى الجديد.. توافد الطلاب الجدد على مقرات الكشف الطبى.. مسح إجبارى لفيروس "سى".. ورؤساء الجامعات يتفقدون العيادات.. والمدن الجامعية جاهزة لاستقبال الوافدين الجدد رؤساء الجامعات بالمحافظات يزورون مقرات الكشف الطبى
المحافظات: محمود مقبول - محمد سليمان - هند المغربى ـ هناء أبو العز ـ محمود شاكر- محمود عجمي - محمد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد مئات الطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات والمعاهد بالجامعات المصرية، فى توقيع الكشف الطبى عليهم للعام الجامعى 2018/2019، للتسكين بالمدن الجامعية.

WhatsApp Image 2018-09-02 at 4.42.29 PM

تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إجراءات الكشف الطبى على 1900 طالب وطالبة من الطلاب القدامى للعام الجامعى الجديد 2018/2019 لبدء تسكينهم بالمدن الجامعية، يرافقه أشرف القاضى أمين عام الجامعة، وسامية زايد مدير عام المدن الجامعية.

وقال رئيس الجامعة، إن المدينة الجامعية تشهد تطورا ملحوظا فى البنية التحتية، يشمل عمل صيانة كاملة لجميع المرافق وتوصيل "كابل" رئيسى للإنترنت يغطى كافة مبانى المدن الجامعية والمطاعم كخدمة للطلاب، موضحاً أن الدولة تقدم دعما كبيرا لطلاب المدن الجامعية يصل إلى 875 جنيها شهرياً من أصل 1225 جنيها القيمة الفعلية لتكلفة الطالب شهرياً.

وذكر أنه تم وضع عدة شروط خاصة بقبول الطلاب بالمدن الجامعية، منها خلوه من فيروس (سى)، عدم تعاطيه للمخدرات بأنواعها، أدنى مسافة لبعد الطالب عن مقر كليته من 25- 30 كيلو متر.

وقالت سامية زايد، إن الفترة الخاصة بتسكين الطالبات وإجراء الكشف الطبى من 26/8- 8/9/2018 والفترة الخاصة بالطلاب من 9/9 – 13/9/2018، وأشارت إلى أن إجراءات التسكين تشمل الكشف الطبى على فيروس (سى) والكشف عن المخدرات.

جدير بالذكر، أنه خلال الجولة تم اقتراح إنشاء صالة لياقة بدنية (جيم) بالقرب من مبنى "ج" لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والمجتمع السوهاجى ككل.

وأمر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بنقل مقر الكشف الطبى المخصص للطلاب الجدد من الخيمة الملحقة بمستشفى الطلاب إلى قاعة "س" بصالة الامتحانات المواجهة لكلية الطب، وذلك تيسيراً على الطلاب والتصدى للكثافة الطلابية المتوقعة فى خلال الأيام القادمة مع الكليات النظرية وخاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

جاء ذلك خلال جولة، رئيس جامعة أسيوط، فى أول أيام إجراء الكشف الطبى على الطلاب الجدد بمستشفى الطلاب، وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب شلقامى رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة أمانى الشاهد مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة والدكتور مصطفى أبو العلا النائب الإدارى للمستشفى وعدد من الأطباء المختصين بالعمل.

وشدد رئيس الجامعة خلال الجولة على تكاتف الجهود والعمل المكثف لصالح تنظيم إجراءات الكشف الطبى والتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم المرافقين لهم مع تواجد الأطباء المتخصصين وهيئة التمريض اللازمة، لمعاونتهم مع التأكد من تعقيم ونظافة كافة الأدوات المستخدمة فى إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية والتى تشمل عددا من التخصصات الطبية مثل الباطنة والرمد وفيروس "سى".

ومن جانبه، أوضح الدكتور شحاتة غريب أن قرار نقل مقر إجراء الكشف الطبى يأتى لصالح الطلاب ولتهيئة مناخ ملائم لهم خلال إجراء الكشف، حيث إن القاعة "س" الملحقة بصالات الامتحانات المواجهة لكلية الطب مكيفة الهواء ومجهزة بمكتب إدارى سوف يتم تخصيصه للقائمين بالعمل الإدارى من المشرفين على الكشف الطبى، وكذلك خزينة لتحصيل الرسوم بالإضافة إلى دورات مياه وسوف يتم تجهيز القاعة لاستقبال الطلاب بدءاً من الثلاثاء القادم 4  من سبتمبر الجارى وحتى انتهاء أيام الكشف الطبى، على أن تتضمن مكانا مخصصا لانتظار الطلاب وتقسيم القاعة إلى أجزاء منفصلة حسب كل قسم من أقسام الكشف.

60497-رئيس-جامعة-جنوب-الوادى-يتفقد-اجراءات-الكشف-الطبى-على-الطلاب-الجدد-(3)

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط إلى أن الكشف الطبى هذا العام سوف يشمل أكثر من 18 ألف طالب وطالبة، بمعدل 1000 طالب يومياً والتى تزيد فى الكليات ذات الكثافة العددية المرتفعة مثل التجارة والحقوق والخدمة الاجتماعية.

وبدأت جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد المرشحين من قبل مكتب التنسيق الرئيسى للالتحاق بكلياتها ضمن طلاب المرحلتين "لأولى - الثانية - التحويلات"، والمعهد الفنى للتمريض للعام الجامعى 2018/2019، بتوقيع الكشف الطبى على الطلاب المرشحين بمقر إدارة الشئون الطبية بالجامعة.

وأكد الدكتور ماجد القمرى رئيس الجامعة، فى تصريحات صحفية له، على ضرورة استلام استمارة توقيع الكشف الطبى من مقر الكلية المرشح لها الطالب قبل موعد بدء الكشف الطبى بوقت مناسب، وأنه على الطلاب الذين لم يحصلوا على استمارة الكشف الطبى من كلياتهم إحضار صورة شخصية وأصل بطاقة الترشيح قبل التوجه لتوقيع الكشف الطبى.

240663-رئيس-جامعة-جنوب-الوادى-يتفقد-اجراءات-الكشف-الطبى-على-الطلاب-الجدد-(2)

كما أشار القمرى إلى أن الكشف الطبى يشمل تخصصات "العظام، الرمد، الجراحة العامة، الجلدية، الباطنة والقلب"، بالإضافة إلى مسح إجبارى  لفيروس "سى" لجميع الطلاب الملتحقيـن بالجامعة، وتقديم العلاج لمن يثبت إصابته بالفيروس، فى إطار المرحلة الرابعة والأخيرة نحو إعلان جامعة كفرالشيخ خالية من فيروس "سى"، حيث أنه يتم عمل التحليل لكل الطلاب وعلاج المصابين به ضمن مبادرة الحملة القومية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى وإعلان جمهورية مصر العربية خالية من فيروس "سى" بحلول2020 .

وأعلن الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أن الوحدات العلاجية بكليات الجامعة ستبدأ فى استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعى 2018/2019 لإجراء الكشف الطبى عليهم، موضحاً أن الجامعة تقوم بإعداد ملف صحى شامل لكل طالب يتم من خلاله متابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته بالجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الكشف الطبى يشمل مسحاً لفيروس (سى) لجميع الطلاب الملتحقيـن بالجامعة وسيتم تقديم العلاج لمن يثبت إصابته بالفيروس ومتابعة حالتـه حتى يتماثـل للشفـاء، وذلك فى إطار الحملة القومية لمكافحة فيروس (سى) التى أطلقها الرئيس.

 وأوضح الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جميع الوحدات الطبية ومعامل التحاليل بكليات الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب لتوقيع الكشف الطبى عليهم وفق جدول زمنى تم إعداده لمراعاة إنهاء جراءات الكشف الطبى الأساسية للطلاب المستجدين فى 18/10/2018.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أنه يتم توقيع الكشف الطبى بالوحدات العلاجية بالمجمع الطبى على طلاب كلية الطب من 9 إلى 13 سبتمبر، وعلى طلاب طب الأسنان يــوم 16 سبتمبر إلـــى 20 سبتمبر، وعلى طلاب كلية الهندسة والفنون الجميلة، والصيدلة من 8 سبتمبر إلى 13 سبتمبر، وكلية الزراعة بالشاطبى وزراعة سابا باشا والتمريض وكلية التربية النوعية ورياض الأطفال والدراسات الاقتصادية من 9 سبتمبر إلى 13 سبتمبر بالوحدات العلاجية بكلياتهم وطلاب كلية العلوم فى الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر، ويستكمل الكشف الطبى على جميع الطلاب الذين تخلفوا عن مواعيد الكشف الطبى السابقة ابتداء من يوم السبت 15/9/2018 بمقر الوحدات العلاجية بكل كلية من الكليات السابقة.

277065-رئيس-جامعة-جنوب-الوادى-يتفقد-اجراءات-الكشف-الطبى-على-الطلاب-الجدد-(1)

وتستقبل الوحدات العلاجية بمجمع الكليات النظرية بسوتير طـلاب كليـة الطـب البيطـرى من 15 سبتمبر إلى 16 سبتمبر، وكلية التربية من 17 سبتمبر إلى 23 سبتمبر، والتجارة من 24 سبتمبر إلى 30 سبتمبر، والآداب من 1 أكتوبر إلى 8 أكتوبر، والسياحة من 9 إلى 11 سبتمبر، والحقوق من 13 أكتوبر إلى 18 أكتوبر.

كما سيتم استقبال الطلاب المتخلفين عن مواعيد الكشف الطبى من كل الكليات ابتداء من 20/10/2018 بالعيادة الشاملة.

وأجرى الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، يرافقه الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، جولة تفقدية بلجان توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد بالمجمع النظرى للكليات ومتابعة سير العمل بها والاطمئنان على تنفيذ الضوابط والإجراءات وتفقد العيادات المختلفة.

وأكد رئيس الجامعة فى تصريحات صحفية له، على أهمية الالتزام بالمعاد المحدد والأوراق المطلوبة والتى تشمل استمارة الكشف وبطاقة الترشيح والبطاقة وشهادة الميلاد .

وأشار إلى أن الكشف الطبى بدأ منذ الأحد الموافق 26/8/2018 ويستمر حتى 6 سبتمبر الحالى، وتحديد الفترة من 9/9 وحتى 13 سبتمبر للمتخلفين عن مواعيدهم بالكشف من الطلاب، كما أجرى زيارة تفقدية للمركز الطبى ومتابعة العمل بوحداته المختلفة.

وزار الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى مستشفى الجامعة للطلاب قنا التعليمى، رافقه كل من الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ياسر مغربى مدير عام مستشفى الطلاب، حيث اطمأن رئيس الجامعة على سير العمل بالمستشفى الطلابى التى تقوم بإجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد، والتى تستمر حتى بداية العام الجامعى، وأيضا إجراءات اختبارات فيروس سى للطلاب.

كما زار اللجنة الطبية التى تقوم بمناظرة الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة النظرية دون شرط المجموع، حيث قامت اللجنة بتوقيع الكشف الطبى على عدد 12 طالبا وطالبة تم قبول عدد 10 طلاب منهم بكليات الاداب والتجارة والحقوق والألسن طبقا لنسبة ونوع الإعاقة.

 

 
285349-1--اجراء-الكشف-الطبي-على-الطلاب
 

 

294313-2--جانب-من-اجراء-الكشف-الطبي-على-الطلاب
 

 

380600-4--جانب-من-الكشف-الطبي
 

 

482817-5--جانب-من-اجراءات-الكشف-الطبي
 

 

489529-3--جانب-من-جولة-رئيس-جامعة-اسيوط-
 

 

502504-7--رئيس-جامعة-اسيوط-ونائبة-لشئون-التعليم-والطلاب
 

 

508067-2--رئيس-جامعة-اسيوط-يتابع-اجراءات-الكشف-الطبي-علي-الطلبة-
 

 

526556-6--جانب-من-جولة-رئيس-جامعة-اسيوط
 
548545-1--رئيس-جامعة-اسيوط-يتفقد-مستشفي-الطلبة-
 

 
WhatsApp Image 2018-09-02 at 4.42.23 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-02 at 4.42.24 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-02 at 4.42.25 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-02 at 4.42.26 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-02 at 4.42.27 PM
 

 

WhatsApp Image 2018-09-02 at 4.42.28 PM(1)
 

 

WhatsApp Image 2018-09-02 at 4.42.28 PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة