أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

معايير العالمية = الحقوق بتقول إيه.. رسمياً؟!

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 06:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتحاد الكرة أكد أنه كان جاهزاً لإطلاق نسخة مطورة، بعيدة عن كل السلبيات الإدارية، وأيضاً لا دخل لها بـ«الحب»، وما يوصف بأنه حالة دفء للمنتخب حين تتجمع الجماهير خارج مقار الإقامة، أو الحبايب والأصدقاء داخل نفس الأماكن، بما يشير إلى أن المنتخب المصرى، يسير فى طريق «خاص»، كما يحدث فى كل دنيا الاحتراف.
 
أيضاً يطير.. بطريقة مريحة بنفس مقاييس ومعايير الفرق العالمية.. وحراسة وإداريات ودراسة لكل حاجة.. مش قالوا كده؟!
 
طيب.. نفس التصورات التى تلغى السلبيات، دفع بها محمد صلاح وأعلن أنه يطالب بها لمنتخب بلاده.. حتى يصبح هناك شكل تستحقه الكرة المصرية، وأيضاً لأن بدء الدعم وإظهار قوة أى فريق تبدأ بالطرق شكلاً وموضوعاً التى يتنقل بها والإقامة وكل الاهتمامات، موافقين جداً.
 
• يا حضرات.. الآن.. أرجوا أن نفتح عدسة الكاميرا على اتساعها، لأن المطلوب عدم الاختلاف حول من كان سيبدأ بطرد السلبيات من ناحية، أو بدء الحالة الكروية المحترفة المحترمة فى ملاعب المحروسة.. أظن ذاك أفضل جداً من جدلية من الذى طالب أولاً بالتغيير ووضع المعايير الدولية؟!
 
• يا حضرات.. ما يهمنا الآن.. هو معرفة قصة «الحقوق» الكروية، لأنها ليست بدعة.. مش كده وبس.. لكن؟!
لكن.. إيه؟!
الحقوق للاتحادات والأندية والنجوم والرعاة والشركات التى تضخ استثمارات مالية كبرى فى بيزنس دورة رأس المال فيه طويلة.. هى الأخرى يجب أن تعيش!
 
• يا حضرات.. الأكثر إفادة أن كل شركاء «منظومة» صناعة كرة القدم لهم الحق فى حياة احترافية كريمة، بس قبلها أن يعيشوا جميعاً!
أقصد.. لا يجب أن نضحى بطرف من أجل نجاة أو حياة الآخر!
 
• يا حضرات.. من أجل غد أفضل لصناعة- أقسم بالله تعيد صياغة الاقتصاد المصرى- علينا المطالبة بتقديم كل «الملفات» الرسمية للاحتراف الكامل!
أتصور.. أن الاتحاد مطالب بإعلان حقوقه التى تنتقل للرعاة عبر الشراكة مع الكيان الذى يشترى تلك الحقوق.. بصورة تفصيلية!
 
• يا حضرات.. أيضاً يقدم كل نجم محترف يحترم حقوق بلاده بنفس القدر الذى يسعى به خلف حقوقه التى ينالها بعرقه واجتهاده وجهده، بصورة لا تقبل للنقاش!
فيها.. حاجة دى؟!
الخلاصة.. اتحاد الكرة يقول: الصورة مع اللاعب واحدة لنا.. وواحدة له.. مثلاً!
الأتوبيس يجب أن يكون «10 راكب».. مثلاً!
الطائرة.. لو كنت هاتصل لمصر الحجز «كذا».. ولو مسافر مع المنتخب الحجز «مذا».. مثلاً، برضه.. دواليك.. دواليك، كل شىء عن الوصول والمغادرة والإقامة والمكافآت والفانلات والشوربات.. ولكن؟!
يبقى الأهم.. أن نعرف أنها حقوق معتمدة جداً بالأدلة من الفيفا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة