مكتب التنسيق ينتهى من تسجيل رغبات جميع طلاب الثانوية العامة.. "التعليم العالى": 115 ألف طالب بالدور الثانى تقدموا برغباتهم إلكترونيا.. وتكشف: إعلان نتيجة 250 ألف طالب بالمرحلة الثالثة كاملة آخر الأسبوع الجارى

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 07:00 م
مكتب التنسيق ينتهى من تسجيل رغبات جميع طلاب الثانوية العامة.. "التعليم العالى": 115 ألف طالب بالدور الثانى تقدموا برغباتهم إلكترونيا.. وتكشف: إعلان نتيجة 250 ألف طالب بالمرحلة الثالثة كاملة آخر الأسبوع الجارى تنسيق إلكترونى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من التنسيق والدور الثانى من الثانوية العامة بمعامل الحاسب الآلى المخصصة للتنسيق بجامعة القاهرة، فى الثالثة عصر اليوم الإثنين، حيث يساعد موظفو المعامل الطلاب وأولياء أمورهم فى عملية تسجيل الرغبات لهم، على أن يغلق موقع التنسيق باب التقدم إلكترونيا لهؤلاء الطلاب فى السابعة من مساء اليوم.


115 ألف طالب بالدور الثانى سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد طلاب الدور الثانى من الثانوية العامة الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ حتى الآن 105 آلاف طالب وطالبة.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المتخلفين عن التسجيل بالمرحلة الثالثة من التنسيق يعدون متنازلون عن حقهم فى الالتحاق بالجامعات الحكومية، موضحا أنه نصح الجميع قبل بدء عمليات التنسيق بضرورة الحرص والتأنى خلال ملء رغباتهم على موقع التنسيق، وكذلك ضرورة ملء قائمة الرغبات كاملة وعدم الاكتفاء بعدد معين من الرغبات.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن إجمالى عدد الطلاب بالمرحلة الثالثة من التنسيق كاملة يبلغ 250 ألف طالب ما بين باقى الناجحين بالدور الأول للثانوية العامة وطلاب الدور الثانى، مؤكدا أن نتيجة هؤلاء الطلاب ستعلن خلال 72 ساعة من غلق باب التقدم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

 

مكتب التنسيق: لا تعديل للرغبات بعد غلق باب التسجيل

ولفت عطا، إلى أنه من المقرر أن ينتهى موقع التنسيق الإلكترونى من استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق والمتخلفين عن المراحل السابقة فى السابعة من مساء اليوم الإثنين بعد انتهاء المدة القانونية التى أعلنتها الوزارة.

 

وقال رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إنه لن يكون هناك أى تعديل للرغبات بعد إغلاق موقع التنسيق باب تسجيل الرغبات لهذه الشريحة من الطلاب فى تمام السابعة من مساء اليوم، موضحا أنه يجب على طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الدور الثانى من الثانوية العامة ملء الرغبات بشكل دقيق والالتزام بالمواعيد المقررة لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق.

 

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة بنهاية الأسبوع الجارى مع البدء فى تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة عقب إعلان النتيجة.

 

موظفو التنسيق يساعدون الطلاب فى تسجيل رغباتهم

من جانبه، أعلن عبد الحميد حسن، المشرف على التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، أن حوالى 3200 طالب سجلوا رغباتهم بمعامل الكلية منذ أن تم فتح الباب لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثانى من الثانوية العامة، مؤكدا أن هذه العمليات الخاصة بالتنسيق منتظمة ولا توجد أى معوقات لها، مشيرا إلى أن موظفى التنسيق بالكلية ساعدوا الطلاب على إنجاز عملية التسجيل مع تقديم النصح الكامل لهم فيما يخص اختيارات الكليات والأماكن الشاغرة

 

وحددت وزارة التعليم العالى،الحد الأدنى للتقدم 205 درجات للشعبة العلمية والأدبية بنسبة 50%، وذلك لعدد 64575 طالبًا بالشعبة العلمية، و60592 طالبًا بالشعبة الأدبية بإجمالى 125167 طالبًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة