أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الأحد 30/9/2018 فى مصر والدول العربية

الأحد، 30 سبتمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 30/9/2018 فى مصر والدول العربية ارتفاع الحرارة أ رشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الأحد، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا.

 

 حالة الطقس اليوم فى مصر 

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء تكون خفيفة إلى متوسطة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن 

 

نهاراً

 

يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون اعلى من معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام ما بين 3-5 درجات مئوية

 ويكون الطقس حاراً نسبياً فى مختلف المناطق، فى حين يكون حاراَ فى الأغوار والبحر الميت والعقبة

 وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع فرصة ضعيفة لهُطول زخات محلية رعدية من الأمطار بمشيئة الله فى أجزاء متفرقة من المملكة.

 وتكون الرياح متغيرة الاتجاه، تتحول أحياناً إلى جنوبية شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السُرعة، مثيرة للأتربة محلياً.

 فى خليج العقبة: - الرياح: شمالية، معتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

 

ليلاً

 

تكون الأجواء مُعتدلة إلى لطيفة بوجه عام

 وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهُطول زخات محلية رعدية من الأمطار فى أجزاء متفرقة من المملكة، قد تترافق محلياً مع الرياح المثيرة للغبار.

 وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاه، تنشط أحياناً لتثير الأتربة محلياً.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وحاراً إلى شديد الحرارة فى كافة المناطق، هذا وتسقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، وتكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة