محافظ القليوبية يطالب جامعة بنها بإلزام الطلاب لمحو أمية 8 من الدارسين

الأحد، 30 سبتمبر 2018 06:27 م
محافظ القليوبية يطالب جامعة بنها بإلزام الطلاب لمحو أمية 8 من الدارسين الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور علاء عبد الحليم،  محافظ القليوبية،  فى أول مجلس فى العام الدراسى الجديد لجامعة بنها،  والذى عقد برئاسة الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها وبحضور جميع عمداء كليات جامعة بنها.

 

وشدد المحافظ على الدور الحيوى للجامعة،  حيث يعد علمائها صفوة عقول المجتمع مشيرا أن البناء الدولى والمجتمعى لا يتأتى إلا من خلال دعم الجامعات واهتمام البحث العلمى بالمشاكل التى تخدم المجتمع،  مؤكدا أن نجاح أى محافظ مرهون باستعانته بعلماء الجامعة حيث تعد بيت الخبرة لتقديم المشورة المتخصصة فى جميع المجالات.

 

وأضاف "عبدالحليم"، أنه متابع جيدا لجامعة بنها وأنها حظيت منذ إنشائها على رؤساء كان لهم بصمة كبيرة حيث تم تطوير الجامعة ووضعها على طريق المنافسة وأصبح لها دور بحثى مميز ومشرف، مشيرا إلى أن المحافظة لديها العديد من المشاكل فى كافة التخصصات سوف تلجأ للجامعة فى حلها حيث نعتبرها فريق عمل نعتمد عليه مثله مثل الجهاز التنفيذى بالمحافظة.

 

وتابع أن المحافظة ذاخرة بالعديد من الفرص الإستثمارية المتميزة جدا تحتاج فقط إلى تحسين البنية التحتية لها ليسهل استغلالها، وذلك يطلب الاستعانة بعلماء الجامعة لتقديم المشورة ودراسات الجدوى العلمية.

 

وناقش المحافظ، مبادرة تعليم الكبار مشيرا أن المحافظة تكثف جهودها بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة بنها ومديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة لمحو أمية جميع الفئات المستهدفة والإعلان أن المحافظة خالية من الأمية تماما مؤكدا على ضرورة تفعيل بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وجامعة بنها لإلزام الطلاب لمحو أمية 8 من الدارسين.

 

ومن جهته أكد رئيس جامعة بنها أن الجامعة ستقدم كافة اوجه التعاون التى تحتاجها المحافظ فى جميع المجالات مشيرا إلى أن هذا التعاون سيعود بالنفع على المجتمع ككل وأن مصر تشارك بعدد 19 كلية على مستوى جامعات مصر فى التصنيف العالمى للكليات وحصلت جامعة بنها وجامعة بنى سويف على المراكز الأولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة