محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بالمدارس

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 04:00 ص
محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بالمدارس الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية الجديد
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوعان وتبدأ المدارس بمختلف مراحلها فى استقبال الطلاب، وفقا لقرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وهو ما تسعى خلاله المدارس بالمحافظات على الانتهاء من أعمال التطوير والإنشاء الجديد لعدد من المدارس، لبدء عام دراسى جديد خالى من الأزمات وتنفيذا لاستراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أكد على ضرورة الاهتمام بالتعليم وإطلاق عام 2018 عام التعليم.

وتسعى محافظة القليوبية بقيادة الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية الجديد، على الانتهاء من كافة المدارس التى من المقرر لها الدهول الخدمة فى العام الدراسى الجديد 2018/2019، والعمل على تطوير البنية التحتية للمدارس التى تقدم الخدمات بالفعل للطلاب، وفى أول أيام عمل المحافظ الجديد حرص على تكريم الطلاب الأوائل بالشهادات العامة الثانوية والإعدادية والفنية والدبلومات والأزهرية، إلى جانب تنظيم جولة ميدانية لتفقد أعمال التطوير والإنشاء للمدارس الجديدة.

ومن ناحيتها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية عن دخول 35 مدرسة تنوعت ما بين إنشاء جديد وإحلال كلى وجزئى وتوسع لتنضم إلى 2282 مدرسة تقدم خدمات للطلاب بالمحافظة.

وأضافت "المصادر"، أنه جارى العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الاستعدادات بمدارس المحافظة لاستقبال الطلاب فى بداية العام الدراسى الجديد 2018/2019، والانتهاء من توصيل كابلات الإنترنت لمدارس الثانوية العامة والتى يبلغ عددها 141 مدرسة منتشرة بمراكز ومدن المحافظة.

 وتابعت، أنه جارى العمل على الانتهاء من أعمال التدريب للمعلمين على النظام التعليمى الجديد، لبدء تطبيقه منذ بدء الدراسة حتى لا يؤثر التأخير على الطلاب فى التلقى.

وقال الدكتور طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن جميع المدارس استعدت للعام الدراسى الجديد، حيث تم توفير 90% من الكتب الدراسية وتسليمها للمدارس لتوزيعها على الطلاب، مشيرا إلى أنه تم توفير أثاث مدرسى جديد لعدد من المدارس بديلا للمتهالك وإنهاء جميع أعمال الصيانة، إلى جانب طرح الزى المدرسى بعدد من المعارض سيت الإعلان عنها بالتنسيق مع رؤساء المدن للتخفيف عن كاهل المواطنين وبأسعار مخفضة.

وانتهت مدارس القليوبية من استعدادات العام الدراسى الجديد، من خلال إعداد قاعات المرحلة الأولى لرياض الأطفال بنظام جديد يتناسب مع النظام الجديد للتعليم، إلى جانب التدريب على النظام الجديد للمرحلة الابتدائية بداية أغسطس الماضى وحتى منتصف سبتمبر الجاري، وبدأت المدارس بتنظيم قاعات رياض الأطفال والاعتماد على تنظيم المقاعد لاستخدام التعلم النشط، وكذلك مرونة التعامل بقاعات رياض أطفال المدرسة والتى يمكن تشكيلها على أشكال تسمح باستخدام استراتيجيات التعلم الحديثة، كما ظهر ذلك بعدد من المدارس الأخرى، منها مدرسة كفر شكر الثانوية بنين، ومدرسة الشقر الثانوية التابعتين لإدارة كفر شكر التعليمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة