محكمة الأسرة تعفى "أب" من مصروفات نجليه بعد ثبوت قدرتهما المادية

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 09:17 ص
محكمة الأسرة تعفى "أب" من مصروفات نجليه بعد ثبوت قدرتهما المادية نفقة ـ محكمة الأسرة
كتبت ــ أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بإعفاء أب من نفقة ومصروفات نجليه، بعدما ادعت الزوجة بدعواها  عدم إنفاقه على طفليها بسبب الخلافات الأسرية التى نشبت بينهم، وحصلت على حكم بالتطليق خلعا، لتؤكد المحكمة فى حيثيات حكمها، ثبوت فقر الزوج، وأنه غير قادر على الكسب ومهدد بالحبس وأن الأب سبق ومنح الأم مبالغ النفقة قبل إفلاسه .

وتعود بداية أحداث الدعوى عندما أقامت الزوجة "س.م.ن" دعوى قضائية ،أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، وطالبت فيها بإلزام والد نجليها بأن يؤدى إليها مبلغ 20 ألف جنيه مصروفات ونفقة للطفلين، على سند أنها كانت زوجة له بموجب العقد الشرعى ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج، وأنجبت منه الطفلين، وقد طلقت منه خلعا بسبب الأزمة المادية التى عصفت به، وأنه امتنع عن سداد المصاريف للطفلين.

وقالت إنها تقدمت بطلب  إلى مكتب تسوية المنازعات وأودعت مستندات لإثبات مصروفات نجليها، وقدمت تحريات تثبت أن والد أبنائها كان يمتلك إحدى الشركات وعلى إثر أزمة باعها وسدد ديونه وما زال يمتلك مبلغا ماليا كبيرا ينوى تأسيس مشروع به .

وبعد إطلاع المحكمة على مستندات الدعوى والشهود لصالح طرفى النزاع،ثبت أن الأب عاطل عن العمل ومهدد فى عدة قضايا بالحبس بسبب شيكات مستحقة للدفع وعاجز بدنيا عن الوفاء بمستحقاتهم، وأنه سبق وأعطي الزوجة مبلغ مالى كنفقة للطفلين بعد الطلاق قبل إفلاسه، لتؤكد الحيثيات : يشترط لوجب النفقة أن يكون الابن فقيرا لا مال له فإذا كانت له بعض الأموال إلا أنها لا تكفى نفقته التزم الأب بتكملة الباقى منها، وأن يكون الأب غنيا أو قادرا على الكسب.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة حمدي

خطأ في كتابة عنوان الخبر

يرجى تحري الدقة في كتابة عنوان الخبر نموذج للعنوان الصحيح: محكمة الأسرة تعفي أب من مصروفات نجليه بعد ثبوت عدم قدرته المالية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة