6 معلومات عن بداية "جيف بيزوس" مدير ثانى أعلى شركة قيمة فى العالم

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 11:00 م
6 معلومات عن بداية "جيف بيزوس" مدير ثانى أعلى شركة قيمة فى العالم جيف بيزوس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى 4 سبتمبر 2018، تجاوز صافى قيمة ثروة "جيف بيزوس" 168 مليار دولار، وهذا بعن وصلت قيمة "أمازون" إلى تريليون دولار لفترة وجيزة، وأصبحت ثانى شركة مدرجة فى الولايات المتحدة تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار بعد أبل التى عبرت تلك العلامة قبل بضعة أسابيع.

وتضع الزيادة فى ثروة بيزوس ما يقرب من 70 مليار دولار عن ثانى أغنى شخص على وجه الأرض بيل جيتس، الذى يملك 98 مليار دولار، وفيما يلى بعض الحقائق المثيرة للاهتمام التى قد لا تعرفها عن مؤسس أمازون والرئيس التنفيذي:

- ليس لدى بيزوس أى ذكريات عن والده البيولوجى، فكان والديه فى المدرسة الثانوية عند ولادته واستمر زواجهما 17 شهرًا.

- بعد الطلاق، ابتعد والد ميلاد بيزوس نفسه من العائلة، ولم يعلم أن ابنه أصبح من أغنياء الولايات المتحدة إلا فى أواخر عام 2013.

- عندما كان فى الخامسة، رأى بيزوس الهبوط على القمر أثناء مهمة أبولو 11 ، وقرر أنه يريد أن يكون رائد فضاء.

- امتلك أجداد بيزوس أرض واسعة فى تكساس، الولايات المتحدة  مما جعله من بين أكبر ملاك الأراضى فى المنطقة، وكطفل ، أمضى الأجازات مع جده فى مزرعة 25000 فدان فى مدينة كوتولا.

- أظهر بيزوس الكفاءة الميكانيكية حتى عندما كان طفلا، حتى أنه قام بإجراء تعديلات على إنذار كهربائى لإبعاد أشقاءه عن غرفته.-

- عندما كان فى سن المراهقة، أمضى الصيف كطباخ فى مطعم ماكدونالدز فى ميامي، فلوريدا، وهناك ابتكر بعض الأنظمة التى تساعده فى عمله.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة