أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على مريم الفردوس أول سعودية تغوص فى أعماق القطب الشمالى.. صور

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 06:45 م
تعرف على مريم الفردوس أول سعودية تغوص فى أعماق القطب الشمالى.. صور مريم فردوس ترفع علم السعودية فى القطب الشمالى
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم السعوديون فى الآونة الأخيرة موسوعة جينيس للأرقام القياسية وحجزوا بها بعض الأماكن اللافتة فى العديد من المجالات، ومن ضمن هؤلاء الشباب الطبيبة السعودية مريم فردوس، حيث استطاعت الغوص فى القطب الشمالى وبذلك حققت رقما قياسيا عالميا بأنها أول امرأة عربية تقوم بذلك والثالثة على مستوى العالم.

وتعتبر الدكتورة مريم، البالغة من العمر 33 عاماً، أول سعودية تغوص فى اعماق المحيط القطبى الشمالى، وثالث امرأة تتمكن من ذلك بعد امرأتين روسيتين، وهى طبيبة حصلت على بكالوريس الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز بجدة فى السعودية ثم حصلت على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف فى علم الوبائيات من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية فى مدينة الرياض.

 

مريم
مريم فردوس ترفع علم السعودية فى القطب الشمالى

دخلت الدكتورة مريم فردوس في تحدٍّ مع نفسها بوضع تغيير لحياتها الطبيعية وكسر الروتين، وذلك من خلال ممارسة هوايات صعبة، منها: الفروسية، والطيران الشراعي، وركوب الخيل، بالإضافة لرياضة الغوص التي برعت فيها.

مريم الفردوس تغوص تحت الجليد
مريم الفردوس تغوص تحت الجليد

 

باتت رياضة غوص الجليد تعتبر أحد أهم الرياضات فى العالم وخاصة فى روسيا حيث يقام سنويا مخيم ثلجى فى القطب الشمالى يرتحل اليه الكثير من الرياضيين والمغامرين، وقد سجلت مريم فردوس، اسمها لتكون أحد هؤلاء المغامرين.

وعن امنياتها فى المستقبل قالت فردوس عبر صفحتها على فيسبوك، أرغب أن أكون أول امرأة فى العالم تغوص فى القطبين، وأول عربى يقوم بالمهمة".

 

 

مريم فردوس فى القطب الشمالى

 

مريم فردوس فى القطب الشمالى

 

ميم الفردوس فى اعماق القطب الشمالى
ميم الفردوس فى اعماق القطب الشمالى

 

وجهت مريم فردوس نصيحة إلى كل من يخطر على باله خوض نفس هذه التجربة بأن الأمر يحتاج دراسة واطلاع وقراءة وتطوير قدرات ومهارات للتكيف مع الطبيعة، على حد قولها، إضافة إلى الاستعداد الذهنى والنفسى والجسدى.

وعلقت مريم حول ما إذا كانت تستطيع العيش فى القطب الشمالى لمدة عام ردت فردوس: "مستحيل.. وعملياً لا يمكن أى شخص البقاء لعام هناك، فنحن نتكلم عن طبقات من الجليد العائم فوق مياه المحيط المتجمد الذى سرعان ما تذوب مع قدوم فصل الصيف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة