محافظ المنيا يبحث مع وكيل الصحة خطة تطوير المنشأت الطبية

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 11:08 ص
محافظ المنيا يبحث مع وكيل الصحة خطة تطوير المنشأت الطبية جانب من اللقاء
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا، مع الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة عدداً من الملفات الهامة التي تخص القطاع الطبى في المحافظة ، حيث أكد المحافظ على أن الدولة تولى أهمية كبرى لهذا القطاع الحيوى والذي يتعلق بصحة وسلامة المواطن.

ناقش المحافظ خلال اللقاء خطة التطوير الإنشائية لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية، كما بحث المحافظ أهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع الطبي مطالباً بوضع خطة لتحسين الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين ورفع الأداء الطبي.

كما وجه المحافظ بإعداد حصر بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية والتجهيزات التي تحتاجها المستشفيات على مستوى المحافظة لبحث إمكانية توفيرها في اقرب وقت ممكن ضماناً لتقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المنياوي.

وأكد أن تلبية الاحتياجات الرئيسية للمواطن تعد من أهم أولويات العمل، مشيراً إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالعمل على توفير احتياجات المواطن وتقديم الخدمة بشكل جيد، ولفت إلي أن تلك الرؤية لن تتحقق إلا من خلال العمل الجاد والإخلاص في المرحلة القادمة .

ومن جانب آخر ، أزالت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص بالمنيا، حالتي تعدى على أراضي حماية النيل بمساحة 1000 متر بالوحدة القروية بني حسن وذلك خلال حملة للازالات نظمتها الوحدة المحلية برئاسة أمير عصمت رئيس الوحدة القروية لبنى حسن بالتعاون مع الجهات المعنية .

وقال العقيد محمد صلاح رئيس المركز ، إن هذه الحملات تأتى في إطار الحفاظ على رقعة الاراضى داخل زمام المحافظة والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق الدولة ، مؤكداً أن المجلس لا يألوا جهداً في رصد اى حالة تعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.  

كما حررت الوحدة المحلية لمركز مطاي بالمنيا، 6 محاضر تموينية مخالفة لأصحاب محلات الجزارة وذلك خلال حملة تموينية وتفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتنسيق مع الادارة البيطرية والتموين بقري منبال وسيلة الغربية للوقوف على مدى الالتزام بذبح رؤوس الماشية داخل السلخانة.

وقال اللواء ناصر فتحي رئيس المركز ، إن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى المركز والقرى التابعة له لضبط الاسواق والاسعار والوقوف على صلاحية المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم .

من جانب آخر، قامت الوحدة المحلية لقريتى بردنوها ومنبال بالتعاون مع قسم المخلفات الصلبة وقسم البيئة وقسم الإشغالات بحملة نظافة مكبرة لرفع كافة مخلفات القمامة من نقاط التجميع ونقلها للظهير الصحراوي حفاظا علي المظهر الجمالي والحضاري للمركز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة