نادال ودل بوترو في نصف نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 10:56 ص
نادال ودل بوترو في نصف نهائي أمريكا المفتوحة للتنس
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم الإسباني رافايل نادال حامل اللقب والمصنف أول مباراة ماراتونية ضد النمسوي دومينيك تييم التاسع في الدور ربع النهائي لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، ليلاقي الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في نصف النهائي.

نادال
نادال

 

ولدى السيدات، باتت الأميركية المخضرمة سيرينا ويليامز أقرب الى لقبها الرابع والعشرين في الجراند سلام، بعدما عبرت الى الدور نصف النهائي أيضا على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا.

 

وخاض نادال (32 عاما) مباراة ماراثونية ضد تييم، فاز فيها صفر-6 و6-4 و7-5 و6-7 (4-7) و7-5 في لقاء استمر أربع ساعات و49 دقيقة، وانتهى في الساعة الثانية وأربع دقائق بعد منتصف الليل بتوقيت نيويورك، وكانت هذه المباراة الأطول للإسباني في بطولة فلاشينج ميدوز.

 

وخطا نادال بذلك خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه والتتويج في الولايات المتحدة للمرة الرابعة في مسيرته، ورفع عدد ألقابه الكبيرة الى 18 لقبا.

 

وفي المباراة ضد تييم، نجح نادال في تخطي مجموعة أولى لم يفز بها بأي شوط، وتعويض كسر إرساله في المجموعتين الثالثة والرابعة.

 

وقال نادال بعد المباراة "لقد عانيت، هذه الكلمة المناسبة قلت لدومينيك أنا آسف. إنه شخص رائع، صديق مقرب وسيحصل على فرص عدة للفوز بألقاب كبيرة. لديه شخصية كبيرة وهو مقاتل رائع".

 

وعن المجموعة الأولى، أوضح نادال "قلت في نفسي يجب أن استيقظ".

رافاييل نادال
رافاييل نادال مع تييم

 

وسيلتقي الإسباني في نصف النهائي الأرجنتيني دل بورتو المصنف ثالثا وبطل فلاشينج ميدوز 2009، والذي تغلب على الأميركي جون ايسنر 6-7 (5-7) و6-3 و7-6 (7-4) و6-2.

 

وستكون المواجهة بين نادال ودل بوترو تكرارا للمباراة التي جمعتهما في ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية عندما نجح نادال في قلب تخلفه بمجموعتين مقابل واحدة، الى فوز في مباراة استمرت حوالى 5 ساعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة