أشرس مواجهة بين السلفيين و صاحب قناة الفتح.. ائتلاف سلفى يتهمه بالدجل والتشيع ويتوعده ببلاغات.. وداعية يطالب بالكشف على قواه العقلية.. وعوض يرد: الحملة يقودها اخوان كارهون وسلفيون يأكلون على كل الموائد

الخميس، 06 سبتمبر 2018 12:00 ص
أشرس مواجهة بين السلفيين و صاحب قناة الفتح.. ائتلاف سلفى يتهمه بالدجل والتشيع ويتوعده ببلاغات.. وداعية يطالب بالكشف على قواه العقلية.. وعوض يرد: الحملة يقودها اخوان كارهون وسلفيون يأكلون على كل الموائد وليد إسماعيل وأحمد عبده عوض
كتب:محمد إسماعيل ومحمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعد سلفيون حملتهم ضد قناة الفتح للقران الكريم ومالكها أحمد عبده عوض ،حيث دعوا إلى تقديم بلاغات للشرطة ضد القناة ،وخطابات للمجلس الأعلى للإعلام ،ومدينة الانتاج الاعلامى للمطالبة باغلاقة القناة ،فضلا عن إتهامات أخرى بالنصب والاحتيال لمالك القناة ،وفى المقابل ناشدت القناة متابعيها اعلان الدعم الكامل لهم عبر هاشتاج

من ناحيته قال وليد اسماعيل، الناشط السلفى ،مؤسس ما يسمى ب" ائتلاف الصحب والآل" عبر فيديو بثه عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى  ، ان احمد عبده عوض متهم بالتشيع و لا يمت للسلفيين بشئ، أنه يستغل المواطنين من خلال بيع الزيوت والعسل المغشوش، بالاضافة الى الخرافات والدجل الذى يقوم به بحجة علاج المواطنين من المس والسحر عبر قناته الفضائية

وأضاف اسماعيل" بدانا حملة مكبرة على مواقع التواصل الاجتماعى لغلق قناة الفتح التى تبث الخرافات، وسنوجه خطابات للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومدينة الانتاج الاعلامى ، وبلاغات إلى اقسام الشرطة بالحالات التى تعرضت للنصب والاحتيال باسم المرض الذى يستغلهم أحمد عبده عوض.

وتابع وليد إسماعيل ، أنه يملك مجموعة من المستندات التى تؤكد نصب أحمد عبده ، وهم مجموعة من ضحايا للنصب باسم الدين عليهم ، وإيصالات إستلام أموال من بعض المتبرعين وبمبالغ طائلة سنقدمها للجهات المنوط بها الأمر لغلق القناة .

 

ودخل على الخط الداعية السلفى سامح عبد الحميد ،حيث طالب بسرعة الكشف على الحالة العقلية لأحمد عبده عوض، واتهمه بالقيام بأعمال مسيئة للدين -عبر برنامجه المزعوم- يؤثر سلبًا في عقول العامة ، والخرافات التي يقوم بها صاحب قناة الفتح تتنافى مع صحيح الدين ، وهو يعمل على تغييب الناس، وهز الطاولة على الهواء مباشرةً والتحدث بصوت مرتفع كأنه في حرب ، إلى جانب العديد من حالات النصب على المواطنين البسطاء، والتي يقوم بها عبر برنامجه..

وأضاف عبد الحميد فى بيان صادر عنه :"الشيخ المزعوم تجاوز الحدود حتى صار أُضحوكة للشباب ، وهناك العديد من الفيديوهات التي تدين أحمد عبده عوض انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تدل على عدم سلامة قواه العقلية."

 

وفى المقابل قالت القناة عبر منشور على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل :"نظراً لما يتم من إعلان حملات إعلامية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي بإغلاق قناة الفتح. فإننا نطلب من جميع المتابعين لفضيلة الأستاذ الدكتور / أحمد عبده عوض، ومتابعى قنوات الفتح. الدعم الكامل للقناة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي تحت شعار #ادعم_قناة_الفتح"

أحمد عبده عوض:فيديوهاتى مع الجن قديمة وبعضها مفبرك والحملة ضدى يقودها سلفيون واخوان

من ناحيته قال أحمد عبده عوض مالك قناة الفتح أن الفيديوهات المتداولة له عبر وسائل التواصل الاجتماعى ،ويظهر خلالها وهو يقوم باخراج الجن من أحد الأشخاص ، قديمة ويعود تاريخها إلى ما قبل عام 2013 ،وشكك فى صحة بعضها معتبرا ان الحملات التى تطالب باغلاق القناة يقودها إخوان كارهون للدولة وسلفيون يأكلون على كل الموائد بحسب تعبيره.

عوض :لم ارى الجن بعينى وحاولت مساعدة المريض الذى يحدثنى على التليفون

واوضح عوض فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن المواد الخاصة باستخراج الجن والعفاريت كانت تبثها القناة فى مرحلة سابقة حتمتها الظروف انذاك-بحسب تعبيره - ،وأضاف:"كانت هناك حالات مرضية أعرفها تعانى منذ 20 عاما وكانت تلجأ لى وكنت أضطر أن أساعدها على شاشة القناة" مشيرا إلى أن القناة لم تعد الان فى حاجة الى هذه الأمور وتكتفى فقط ببث رقية شرعية عامة لمدة ساعة صباح كل يوم

وحول مدى صحة الفيديو الذى يظهر فيه وهو يتحدث مع الجن قال :"أنا لم أراه بعينى حتى أعرف أن كان من يحدثنى جن أم لا لكنى كنت أتحدث مع الشخص المريض عبر الهاتف وحاولت مساعدته "،مشيرا فى الوقت ذاته إلى أنه لم يرى الفيديوهات التى يتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعى ،لكنه يعتقد أن بعضها "مفبرك" فى إطار حملة تستهدف القناة بحسب قوله

عوض:العلاج بالقران مثل العملية الجراحية وخروجها للاعلام خطأ ولا استخدم كلمات سريانية او مخالفة للشريعة

ودافع عبده عوض عما اسماه ب"الرقية الشرعية" ،و"العلاج بالقران الكريم" وقال :"العلاج بالقران الكريم أمر ثابت، ويحل مشكلة لمريض كمن يجرى عملية جراحية ،وانا لا استخدم الضرب او الكهرباء ،أو اى شئ يتضمن ايذاء المريض ،ولا يتم استخدام كلمات سريانية ،او اى امر مخالف للشريعة  " واستطرد :"ربما كان الخطأ الوحيد هو ظهور هذه المواد عبر وسائل الاعلام"

ورفض عبده عوض إتهامه بممارسة الدجل والشعوذة ،وأضاف:"الدجل والشعوذة أن يسأل الراقى المريض عن اسم والدته ،او أن يطلب منه أى شئ مخالف للشريعة ،وأنا استاذ جامعى منذ 20 عاما  ومن يقيمنى لابد أن يكون أعلى منى علميا" ،كما رفض فى الوقت ذاته تقديم إعتذار للجمهور معتبرا أنه "ليس متهما لكى يعتذر"

وحول اتهامه بالترويج لمنتجات مغشوشة مثل العسل والزيوت والاعشاب،قال عبده عوض:"نحن قناة لانتاج البرامج وهناك شركات ترعى القناة او تستأجر وقت لبث إعلانات وهم المسئولين عن منتجاتهم وليس نحن والقناة من جانبها لا تسمح ببث اى اعلان عن اى منتج الا اذا كانت مرخصا من وزارة الصحة"

 

عوض: القناة تسير فى ظل الدولة والحملة ضدها يقودها الإخوان والسلفيون

ووصف الحمام  والطيور الذى يستخدمها فى القناة بانها مجرد "منظر جمالى" يحبه الجمهور ،رافضا فى الوقت ذاته اتهامه بالتشيع وقال :"اذا كان حب ال البيت تشيعا فهذه كارثة " وأشار إلى أن القناة تبث أكثر من برنامج لشرح السنة .

وقال عبده عوض أن القناة تسير فى ظل الدولة ومتحمسة مع الدولة والذين يقودون الحملة ضد القناة  اما اخوان كارهون للنظام او سلفيون ياكلون على كل الموائد ،ولا يريدون مصر أمنة مستقرة .

احمد عبده عوض

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة