"الفيروسات الكبدية" تؤمن احتياجات المسح القومى لفيروس سى من الأدوية.. مراجعة التعاقدات وزيادة حجم التوريدات أول أكتوبر.. وحيد دوس: إطلاق أضخم حملة إعلانية للتوعية والتعريف بأماكن العلاج 21 سبتمبر الجارى

الخميس، 06 سبتمبر 2018 08:00 ص
"الفيروسات الكبدية" تؤمن احتياجات المسح القومى لفيروس سى من الأدوية.. مراجعة التعاقدات وزيادة حجم التوريدات أول أكتوبر.. وحيد دوس: إطلاق أضخم حملة إعلانية للتوعية والتعريف بأماكن العلاج 21 سبتمبر الجارى الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات بوزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات بوزارة الصحة والسكان أنه الوزارة بدأت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعاقد مع الشركات لتوفير أدوية فيروس سى اللازمة لبدء المسح القومى للكشف عن المصابين بالفيروس أول أكتوبر المقبل.

وأكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة لليوم السابع أن هناك تعاون وثيق بين صندوق تحيا مصر  ووزارة الصحة لتوفير جزء كبير من الأدوية التى سيتطلبها المسح القومى للكشف عن الفيروسات الكبدية.

وقال الدكتور وحيد دوس أنه تم مراجعة التعاقدات الخاصة بتوريد أدوية فيرس سى مع الشركات التى تقوم بتوريد أدوية فيرس سى للوزارة مؤكدة أنه لا خوف من توفير الأدوية وتابع: لدينا ما يقرب من 18 شركة وطنية تقوم بتوريد أدوية فيرس سى للوزارة  لافتاً إلى أنه سيتم زيادة حجم التوريدات الخاصة بالوزارة لتكون كافية فى المرحلة الأولى من المسح على أن يكون هناك تعاقدات أخرى حال الحاجة إلى أدوية إضافية .

 

وأشار رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن المسح القومى يضمن الكشف عن المرضى الجدد مع توفير العلاج لجميع المرضى مجانا مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق أضخم وأكبر حملة إعلانية لمحاربة عدوى فيرس سى بالإضافة إلى خرائط أماكن الفحص والتحليل والعلاج على مستوى الجمهورية مضيفاً أن الحملة ستكون بكافة وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح الدكتور وحيد دوس أنه يوجد تنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للصيدلة والدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما لتوفير كافة الأدوية  الخاصة بفيروس سى لعلاج المرضى فى المراكز والوحدات الصحية المقرر لها إجراء المسح القومى للكشف عن فيرس سى.

 

وفى ذات السياق قال الدكتور شريف راشد خبير برامج الرعاية الصحة لليوم السابع أن المسح الصحى للكشف عن فيرس سى هو أداة قوية للقضاء على فيروس سى فى مصر مشيراً إلى أن الوزارة عليها تأمين الكميات الدوائية اللازمة للعلاج منعا لحدوث قوائم الانتظار لان الشركات التى تقوم بالتوريد حالياً لها طاقة إنتاجية محددة لا يمكن أن تتخطاها إلا إذا تم الإعداد لذلك من تجهيز المواد الخام الذى يتطلب فتح إعتمادات مالية لدى البنوك بالعملة الصعبة.

 

وتابع الدكتور شريف راشد أنه ينبغى التعاقد مع الشركات على كميات دوائية جديدة لعلاج فيروس سى وليس الاعتماد على التوريد القديمة للشركات قبل بدء المسح وتابع إذا لم يتم ذلك سريعا سنفاجأ بعودة قوائم الانتظار مرة أخرى وأشار شريف راشد إلى أنه ينبغى تنشيط برامج مكافحة العدوى منعا لإصابة مرضى جدد بالمرض .

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة أن المناقصة الخاصة بتوريد أدوية فيرس سى ممتدة ولدينا رصيد كبير منها ومع بدء المسح القومى سيتم توفير كافة الاحتياجات  خاصة أن صندوق تحيا مصر يدعم بقوة المسح القومى وتابعت لادعى للخوف وعلى الشركات أن تكون جاهزة للتوريد بالكميات المطلوبة فى أى وقت .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة