بريطانيا تؤكد دعمها للسلام وتعزيزه فى ولايات دارفور بالسودان

الخميس، 06 سبتمبر 2018 03:06 ص
بريطانيا تؤكد دعمها للسلام وتعزيزه فى ولايات دارفور بالسودان جيريمى هانت وزير الخارجية البريطاني
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدولة بوزارة الخارجية البريطانية، اللورد طارق أحمد، دعم بلاده للسلام فى ولايات دارفور واهتمامها بتعزيزه عبر دعم المؤسسات الشرطية والعدلية والتعليمية ودعم برامج التصالحات المجتمعية .

وقال الدبلوماسى البريطاني، عقب لقائه بنائب والى شمال دارفور، محمد بريمة، الأربعاء، إن زيارته للولاية تهدف للتعرف على الأوضاع الأمنية والإنسانية بالولاية، إلى جانب أوضاع النازحين.

وشدّد على اهتمام بلاده بالسلام بدارفور، ومواصلة دعمها لهذا الجانب وتقديم العون والدعم لمساعدة الولاية لتجاوز هذه المرحلة، ومعاونتها للحد من تجارة وتهريب البشر، داعياً حكومة الولاية لتوفير المعينات وتأمين مناطق العودة للنازحين العائدين إلى مناطقهم.

من جانبه، أكد نائب والى شمال دارفور، أن ولايته تنعم بالأمن والاستقرار وتتجه نحو التنمية والإعمار ومعالجة آثار الحرب، واستعرض جهود الحكومة لتعزيز السلام الاجتماعى وتأمين مناطق العودة الطوعية، واستعرض خطة الحكومة لتوفيق أوضاع النازحين بالعودة الطوعية أوالإدماج فى المجتمع.

وأشار إلى عزم الولاية إجراء تصالحات فى مناطق مليط وكتم وشنقل طوباى وطويلة، مشيدا بدعم بريطانيا لمشروعات التنمية بالولاية، معربا عن قلقه من تهريب وتجارة البشر عبر الولاية، داعياً بريطانيا للمساعدة فى الحد منها إلى جانب دعم المصالحات الاجتماعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة