محافظ مطروح يوجه جميع الأجهزة بالاستعداد المبكر لمجابهة السيول والأمطار

الخميس، 06 سبتمبر 2018 06:36 م
محافظ مطروح يوجه جميع الأجهزة بالاستعداد المبكر لمجابهة السيول والأمطار اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية ورؤساء المدن بالاستعداد المبكر لمواجهه السيول والكوارث، على خلفية البيان الذى أصدرته هيئة الأرصاد الجوية، حول احتمالية سقوط أمطار بغزارة تصل لحد السيول مع بداية فصل الخريف.

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى وتجهيز المعدات والسيارات بمدن المحافظة الـ 8 بالتنسيق مع الحماية المدنية والأجهزة المعنية، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة  شاملة، لتفادى خطر السيول، وما يترتب عليها من آثار، على مستوى جميع المدن.

وأضاف الغرابلى، فى بيان، بأنه تم تحديد المناطق المحتمل وقوع السيول بها  بمدينة السلوم وبطريق مطروح السلوم وسيوة ومدينة مرسى مطروح وطريق مطروح- إسكندرية، وأماكن تجمع الأمطار بالمدن والطرق السريعة، للتعامل معها فور سقوط وتجمع مياه الأمطار، والتنسيق المباشر مع إدارة المرور المركزى وتأمين الطرق، استعدادا لمواجهه السيول مع إنشاء مخرات لمياه الأمطار لتصب فى البحر، مع مراجعة تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التى تشهد أمطارا غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول.

كما وجه المحافظ، بتجهيز غرف العمليات الرئيسية، بمركز الأزمات بديوان عام المحافظة، والتواصل المستمر مع غرف العمليات بمراكز المدن الثمانية والأجهزة المعنية  لتلقى أية بلاغات فورية عن تجمعات مياه الأمطار والتأكيد على تطهير مجارى السيول بالطرق السريعة والمدن، و رفع التقارير اللازمة عن حالة الطقس والحالة الجوية المتوقعة خلال الفترة القادمة.

وشدد محافظ مطروح، على استعداد مديرية الرى والموارد المائية، لمواجهة السيول بتحديد المنسوب المناسب لترعة الحمام، تحسبا لزيادة المياه بالترعة حتى لا يؤثر على تشغيل محطة جنوب العلمين، محذراً من توجيه أقصى عقوبة للمتقاعسين عن عملهم، وانه لن يسمح بوجود أية تجمعات للمياه فى أى منطقة داخل المدن أو على الطرق السريعة،  كما وجه لرئيس قطاع الكهرباء بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية بمواجهه السيول، لفصل التيار الكهربائى فورا عن مناطق تجمع الأمطار، لعدم حدوث خطر على حياة المواطنين.

وأوضح اللواء مجدى الغرابلي، بأنه سيتم توفير سيارات الكسح بجميع مدن المحافظة، بالإضافة إلى سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح للتعامل مع أية مواقف طارئة.

ووجه محافظ مطروح، بسرعة تطهير وتنظيف الشنايش والبالوعات بشوارع المدينة، لمنع تجمعات مياه الأمطار وتعطيل حركة المارة والسيارات، ومراجعة وتطهير البالوعات بصفة دورية، مع تكليف مجموعات من العاملين بالتواجد فى الشوارع، عند سقوط الأمطار الغزيرة لتسليك الشنايش والبالوعات وتصريف المياه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة