نبيه برى يؤكد أن الوضع الاقتصادى لا يتحمل تأخير تشكيل الحكومة بلبنان

الخميس، 06 سبتمبر 2018 04:15 م
نبيه برى يؤكد أن الوضع الاقتصادى لا يتحمل تأخير تشكيل الحكومة بلبنان نبيه برى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، أن الوضع الاقتصادى للبنان يمر بمرحلة خطرة ولا يتحمل حالة التأخر فى تشكيل الحكومة على النحو الذى كان يجرى فى عهود سابقة، نافيا وجود أية تدخلات خارجية تعرقل عملية التأليف الحكومى.

جاء ذلك خلال استقبال برى فى مقر إقامته بقصر عين التينة لمجلس نقابة المحررين برئاسة النقيب إلياس عون.

وأشار برى إلى أن مسئولة التأخر في تشكيل الحكومة تقع على عاتق جميع القوى السياسية اللبنانية دون استثناء، وأن الأوضاع التى يشهدها لبنان، خاصة الاقتصادية منها، تقتضى أن الحكومة كان يجب أن تتألف منذ فترة سابقة للتعامل مع الأزمات التى طالت كافة القطاعات فى الدولة.

وأضاف : "قلت لرئيس الوزراء سعد الحريرى خلال ثلاث دقائق فى الاستشارات النيابية بمجلس النواب، إن كتلتى زادت من 13 إلى 17 نائبا وهي ثالث كتلة فى المجلس، ومع هذا فأنا لا أريد أن أتكلم بهذه الطريقة، نريد أن ننتهى وأن تشكل الحكومة قبل عيد الفطر ولذلك سأبقى راضيا بالحصة الوزارية نفسها رغم زيادة عدد نواب كتلتى، وهذا أيضا موقف حزب الله.. قلت ذلك للحريرى يومها وما زلت عند كلامى".

وقال إن الدستور اللبنانى يمكن تعديله لأنه ليس كتابا مقدسا، ولكن هذا الأمر لا يمكن أن يتم أثناء عملية تشكيل الحكومة.. مشيرا فى ذات الوقت إلى أن عملية تطبيق الدستور بصورة كاملة، لم تتم حتى الآن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة