الألعاب الشهيدة تتربع على عرش أفريقيا و تتألق عالميا..الكاراتيه يتصدر الترتيب برواندا..شابات الطائرة يحصدن ذهبية كينيا..الملاكمة تتوج ببرونزيتى العالم للشباب فى المجر..الأثقال يخطف 6 ذهبيات بموريشيوس

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 07:01 ص
الألعاب الشهيدة تتربع على عرش أفريقيا و تتألق عالميا..الكاراتيه يتصدر الترتيب برواندا..شابات الطائرة يحصدن ذهبية كينيا..الملاكمة تتوج ببرونزيتى العالم للشباب فى المجر..الأثقال يخطف 6 ذهبيات بموريشيوس شابات الطائرة
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الفترة الماضية تألق ملفت لأبطال الألعاب الشهيدة سواء على صعيد الألعاب الجماعية أو الفردية أفريقيا وعالميا ، حيث حصلت مصر على عدد من الميداليات المتنوعة فى الكاراتية و الطائرة والسلة ورفع الأثقال أفريقيا، فضلا عن تحقيق الملاكمة برونزيتين عالميتين .
 
ويرصد اليوم السابع إنجازات الألعاب الشهيدة أفريقيا و عالميا فى التقرير التالى : 
 

الكاراتيه 

 
نجح الكاراتيه فى  التربع على عرش العبة في أفريقيا، بعدما تصدر الترتيب العام للميداليات في ختام البطولة التي استضافتها مدينة كيجالي عاصمة رواندا، واختتمت الأحد الماضى .
تقى هشام
تقى هشام
 
ونجح منتخب "الكوميتيه" رجال، المصري في الفوز بالمركز الأول والتتويج بذهبية بطولة إفريقيا للكاراتيه  فى ختام المنافسة .
 
وتربعت مصر على عرش البطولة بـ26 ميدالية بواقع 16 ذهبية، و3 فضيات، و7 برونزيات.
 

رفع الأثقال 

 
أما رياضة رفع الأثقال فنجحت فى توالى الإنجازات التى تشهدها فى الفترة الأخيرة عن طريق تحقيق حقق محمد سليم لاعب منتخب مصر ثلاث ميداليات ذهبية فى وزن 94 خلال بطولة أفريقيا التى أقيمت فى موريشيوس  .
 
كما حقق أيضا أحمد طلبة لاعب منتخب رفع الاثقال  3 ميداليالت ذهبية أيضا فوز 105 نتر وخطف ومجموعة خلال نفس البطولة.
 
بينما حقق   أحمد عادل، لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال، ثلاث ذهبيات فى منافسات وزن 77 كجم بالبطولة الأفريقية، وأيضا حليمة عبد العظيم قد توجت بثلاث ذهبيات أيضا فى منافسات وزن + 90 كجم.
 

الكرة الطائرة 

 
كما توج منتخب شابات الكرة الطائرة بلقب البطولة الأفريقية التى إختتمت بكينيا والمؤهلة إلى بطولة العالم، بالفوز على رواندا بنتيجة فى النهائى 3/0.
وكان منتخب شابات الكرة الطائرة قد تأهل إلى النهائى بالفوز على نيجيريا 3 /0 فى نصف النهائى، لتأهل رسميا إلى بطولة العالم بالمكسيك.
كما أن منتخب شابات الفراعنة قد حقق العلامة الكاملة فى الدور الأول بالفوز على كل من أوغندا والكونغو الديمقراطية ورواندا، وموريشيوس.
شابات الطائرة 1
شابات الطائرة 1
 

الملاكمة 

 
فيما نجح شباب الملاكمة فى تحقيق برونزيتين فى بطولة العالم التى إختتمت مؤخرا فى المجر ، حيث جاءت البرونزيتان عن طريق مروان مدبولى الذى خسر من بطل المجر فى نصف النهارى بمنافسات وزن 60 كجم.
 
كما حصل أحمد الصاوى على برونزية أيضا فى وزن 91 كجم بسبب عدم خوض نصف النهائى للإصابة.
 
كان يوسف كرار لاعب المنتخب الوطنى لشباب الملاكمة قد ودع منافسات بطولة العالم بالخسارة أمام بطل الصين فى دور الـ16، و ترأس البعثة ماجدة إسماعيل عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للملاكمة.
مروان مدبولى
مروان مدبولى
 

السلة 

 
كما حقق منتخب مصر للشباب تحت 18 عامًا، المركز الثالث بالتصفيات الأفريقية لكرة السلة المؤهلة للمونديال التي إختتمت مؤخرا بمالي، بعد فوزه على أنجولا 89-78.
  
تفوق منتخب مصر في الربع الأول 19-17، ونجح المنتخب الأنجولي في الفوز في الربع الثاني 25-24، وعاد منتخب مصر للفوز في الربع الثالث بنتيجة 21-9، وفي الربع الرابع فازت أنجولا 27 -25.
 
وفقد منتخب مصر للشباب فرصة بلوغ كأس العالم  بعد تعرضه للخسارة على يد المنتخب السنغالي 91-82 بعد وقت اضافي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة