أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم العالى" تقلل اغتراب طلاب التنسيق.. السيد عطا: 5 آلاف طالب تقدموا بطلبات حتى الآن.. وموقع التنسيق يغلق باب استقبال رغبات الشهادات الفنية تمهيدا لإعلان النتيجة.. والوزير: المفاضلة فى التحويلات بالمجموع

السبت، 08 سبتمبر 2018 02:00 م
"التعليم العالى" تقلل اغتراب طلاب التنسيق.. السيد عطا: 5 آلاف طالب تقدموا بطلبات حتى الآن.. وموقع التنسيق يغلق باب استقبال رغبات الشهادات الفنية تمهيدا لإعلان النتيجة.. والوزير: المفاضلة فى التحويلات بالمجموع التنسيق - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى تقليل اغتراب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من عملية التحويل خلال المرة الأولى التى فتحها موقع التنسيق للطلاب.

5 آلاف طالب تقدموا لتقيل الاغتراب

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب منذ أن فتح موقع التنسيق الإلكترونى الباب لهم اليوم، بلغ حتى الآن 5 آلاف طالب وطالبة.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن موقع التنسيق فتح تقليل الاغتراب طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل.

التحويل عن طريق الموقع الإلكترونى

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن تحويلات تقليل الاغتراب تتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن المتمثلة فى أن التحويل المناظر "التحويل إلى نفس الكلية ولكن فى جامعة أخرى" يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع.

المفاضلة بالمجموع

وأضاف الوزير خالد عبد الغفار، أن التحويل غير المناظر "من كلية إلى كلية أخرى مختلفة بنفس الجامعة أو فى جامعة أخرى" يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، مشيرا إلى أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات)، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

الشهادات الفنية

من جانبه، أغلق موقع التنسيق الإلكترونى، باب تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية بدوريها الأول والثانى بعد استيفاء المدة القانونية التى أعلنتها الوزارة ومدتها أسبوعين ليتزامن تنسيق هذه الشريحة من الطلاب مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتأتى الخطوة الثانية بعد غلق باب الرغبات لهؤلاء الطلاب فى انتظار نتيجة التنسيق التى يقوم عليها موظفو التنسيق من خلال فرز وتعديل الرغبات تمهيدا لإعلان النتيجة.

وكشفت مصادر، لـ"اليوم السابع"، عن أن نتيجة الدبلومات الفنية ستعلن خلال الأسبوع الجارى بعد أن ينتهى القائمون على التنسيق من عملهم فى هذا الشأن.

المرحلة الثالثة من التنسيق

كان وزارة التعليم العالى، أعلنت تفاصيل المرحلة الثالثة من التنسيق، مؤكدة أن مكتب التنسيق فى هذه المرحلة التزم عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لأخر تسجيل قام به الطلاب وفى حدود القواعد والشروط، وأنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد (528799) طالب وطالبة فى المراحل الثلاث.

وأشارت الوزارة، إلى أن بطاقة الترشيح التى يحصل عليها الطالب مجرد إخطار بترشيحه وليست مستند رسمى لقيد الطالب، كما أنها مبدئية قبل تقليل الاغتراب (تعتبر لاغية إذا تم تحويله خلال مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكترونى).

وقالت الوزارة، إنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية للمرحلة الثالثة، معلنة أن الأوراق المطلوبة لتقديمها للكلية أو المعهد المرشح اليه الطالب تتمثل فى الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح (استمارة النجاح)، وشهادة الميلاد الأصلية، وعـدد(6) صور شخصية، ونموذج(2) جند للطلاب للذكور فقط، وشهادة التفوق الرياضى للحاصلين على حافز رياضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة