أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي يبحث مع قائد المنطقة المركزية الأمريكية التعاون العسكرى ويرحب بانطلاق التدريب المشترك "النجم الساطع 2018" .. و"فوتيل" يثمن جهود مصر فى مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: حريصون على التعاون مع القاهرة بكافة المجالات

السبت، 08 سبتمبر 2018 12:00 م
السيسي يبحث مع قائد المنطقة المركزية الأمريكية التعاون العسكرى ويرحب بانطلاق التدريب المشترك "النجم الساطع 2018" .. و"فوتيل" يثمن جهود مصر فى مكافحة الإرهاب.. ويؤكد: حريصون على التعاون مع القاهرة بكافة المجالات الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم السبت، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وتوماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.

السيسي يبحث مع قائد المنطقة المركزية الأمريكية (1)

وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكرى القائم بين البلدين،

السيسي يبحث مع قائد المنطقة المركزية الأمريكية (2)

ورحب الرئيس السيسي فى هذا الإطار باِنطلاق فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018" والذى يُقام خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر الجارى، وكذا ما شهدته الأيام الماضية من تنفيذ تدريبات مشتركة بين الجانبين لتبادل الخبرات فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

 وفى هذا السياق، استعرض الرئيس التطورات الجارية لجهود مكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد من جانبه بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيزها فى المجالات كافة، ومنوهًا فى هذا الإطار إلى فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018"، وما تعكسه من أهمية وعمق التعاون العسكرى بين البلدين خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة، والتى تتطلب تضافر الجهود للتصدى للتحديات التى تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

 

كما ثمن الفريق أول جوزيف فوتيل الجهود التى تبذلها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، مشيدًا فى هذا الإطار بدور مصر فى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

 وتناول اللقاء سُبل الارتقاء بالتعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة للتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمى، فى ضوء الأزمات القائمة فى عدد من دول المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة