صرخة معركة النساء الصعبة.. كتاب يرصد 9 صراعات من أجل حقوق المرأة يصدر فى 2020

الأحد، 09 سبتمبر 2018 03:00 ص
صرخة معركة النساء الصعبة.. كتاب يرصد 9 صراعات من أجل حقوق المرأة يصدر فى 2020 الكاتبة الصحفية هيلين لويس
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت دار جوناثان كيب على حقوق نشر كتاب "صرخة معركة النساء الصعبة" وهو تاريخ فى النسوية الحديثة من للكاتبة الصحفية هيلين لويس، وقالت الدار أن هذا الكتاب سيكون بمثابة صرخة فى كل مكان.

ومن المقرر نشر هذا كتاب "صرخة معركة النساء" فى ربيع عام 2020، وفقا للدار، سيقدم كتاب هيلين لويس وجهة نظر جديدة حول تاريخ الحركة النسائية من خلال استكشاف تسع صراعات رئيسية من أجل حقوق المرأة.

وتناقش هيلين لويس فى كتابها المعارك الأقل شهرة والمهمة بنفس القدر من أجل الحق فى الإجهاض والطلاق والمساواة فى الأجر، فضلاً عن الحق فى أن يُسمع صوت المرأة وأن يكون متعلماً ومحباً. هدفها النهائى هو تسليط الضوء على "القصص غير المروية" و"إظهار الطريق الوعر إلى الحقوق المتساوية تم بناؤه من قبل النساء الصعبة وغير الكاملة".

وقالت هيلين لويس: "على الرغم من أننى كنت أكتب عن النسوية لما يقرب من عقد من الزمان، فقد قاومت فكرة كتابة هذا الكتاب، كيف تبدأ فى رواية قصة بهذا الحجم، قصة معقدة، وتسعى لأن تنصفها؟ أن إجابتى هى النظر إلى تسع معارك رمزية لحالات شديدة التعقيد، والإعجاب، النساء اللواتى يشعرن بالإحباط والموهبة وغير الملتزمات بهن، النساء لا يستحقن حقوقًا متساوية فقط إذا كانت "جيدة"، وقصة الحركة النسائية تستحق أفضل من أن تتحول إلى إلهام مطبوع. أكثر من مطاردة ضحلة للبطلات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة