فى عيده الـ66..النائب خالد مشهور يطالب بدعم الفلاح وتعميم الزراعة التعاقدية

الأحد، 09 سبتمبر 2018 04:27 م
فى عيده الـ66..النائب خالد مشهور يطالب بدعم الفلاح وتعميم الزراعة التعاقدية خالد مشهور
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، جموع الفلاحين المصريين بمناسبة عيدهم الـ66، مشيرا إلى أن الفلاحين هم بذور التنمية فى المجتمع، وأن حضارة مصر التى أقيمت على ضفاف النيل يعود أساسها إلى الزراعة.

وقال "مشهور"، إن منظومة الزراعة فى مصر تحتاج إلى بذل مزيدا من الجهود، من أجل إزالة كافة العراقيل والتحديات التى تحول دون تنمية قطاع الزراعة، فطبقة الفلاحين أكثر الطبقات التى عانت من وطأة القرارات الاقتصادية، ولا زالت تعانى.

وأضاف "مشهور"، أن تطبيق منظومة كارت الفلاح الذكى بحاجة إلى سرعة فى التطبيق والتفعيل لدعم الفلاحين والمزارعين، حيث أن هذه المنظومة بإمكانها القضاء على مشكلة ارتفاع سعر الأسمدة ومواجهة السوق السوداء، بالإضافة إلى تنظيم زراعة المحاصيل الزراعية.

وأشار إلى أن تعميم منظومة الزراعات التعاقدية أيضا لتشمل كافة الزراعات والمحاصيل وبخاصة الاستراتيجية منها، سوف يقضى على مشكلة تسعير المحصول والتقلبات السعرية التى تهدد الفلاح المصرى، كما انها توفر احتياجات السوق الداخلى من المحاصيل المختلفة.

وطالب خالد مشهور، وزارة الزراعة بالعمل من أجل دعم الزراعة وتوفير المستلزمات وكافة أوجه الدعم التى يحتاج إليها الفلاح المصرى من أجل استمرار العمل فى هذا المجال، لافتا إلى أن الرئيس السيسى يولى أهمية كبيرة للزراعة ويوجه بزيادة الرقعة الزراعية فى مصر.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة