نائب محافظ الإسكندرية: محور التعمير سوف يقضى على الاختناقات المرورية

الأحد، 09 سبتمبر 2018 05:56 م
نائب محافظ الإسكندرية: محور التعمير سوف يقضى على الاختناقات المرورية مشروع أنشاء كوبري برج العرب تقاطع محور التعمير
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، نائب محافظ الإسكندرية، أن مشروع أنشاء كوبرى برج العرب تقاطع محور التعمير يهدف إلى إلغاء الدورانات عند تقاطع محور التعمير مع وصلة سيدى كرير والقضاء على الاختناقات المرورية للقادم من محور التعمير، وذلك لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة واختصار الوقت، وللحد من الحوادث.

 

وقد جاءت تكلفة مشروع إنشاء الكوبرى نحو 500 مليون جنيه، وتبلغ عدد الحارات المرورية للكوبرى الرئيسى 5 حارات مرورية لكل اتجاه بعرض كلى 41.2 متر، وعدد 4 حارات مرورية لكل اتجاه بعد المطلع والمنزل بعرض كلى 33.88 متر.

 

وسوف يساهم فى الربط بين طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوى ومدينة برج العرب، وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب، وربطها بالطريق السريع، وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولى واستاد برج العرب.

 

كما سيساهم مشروع المحور التنموى لمدينة برج العرب فى الربط بين طريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوى ومدينة برج العرب، وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب، وربطها بالطريق السريع، وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولى واستاد برج العرب.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قد إفتتح المحور عبر الفيديو كونفرنس صباح اليوم، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والمهندس محمد أحمد عبد الله المشرف على المشروع الهيئة العامة للطرق والكبارى وزارة النقل، مشروع كوبرى تقاطع محور التعمير مع طريق سيدى كرير _ مطار برج العرب، وذلك فى إطار سلسلة من مشاريع تطوير وتوسيع المحور التنموى لمدينة برج العرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة