أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة الأزهر يتابع لجان امتحانات فرع" الدراسة " ويطمئن على الطلاب

الخميس، 10 يناير 2019 11:52 ص
رئيس جامعة الأزهر  يتابع لجان امتحانات فرع" الدراسة " ويطمئن على الطلاب الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ويقف علي التزام الكافتيريا بالاشتراطات الصحية

 

المحرصاوي:يشدد علي ضرورة وضع الأسئلة من داخل الأجزاء المقررة وفي مستوي الطلاب

 
 
تفقد الدكتورمحمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر كليات فرع الدراسة صباح اليوم، اللجان للاطمئنان علي  لجان الامتحانات.
 
رافقه خلال الجولة كلا من الدكتور عبدة ابراهيم عميد كلية اللغة العربية والدكتور صلاح عاشور، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد المليجى وكيل الكلية للدراسات العليا​​ والبحوث. 
 
وشدد رئيس جامعة الأزهر على ضرورة إلتزام كافة كليات الجامعة بالإجراءات والضوابط المتخذة لتوفير أقصى درجات الرعاية، وضرورة تواجد استاذ المادة خلال فترة الامتحانات للإجابة عن أى استفسارات تخص المادة، ومراعاة مناسبة الأسئلة لوقت الامتحانات المحدد خلال أدائهم لامتحانات نصف العام الجامعى والحرص على توفير مناخ ملائم لإجراء الامتحانات فى سهولة ويسر.
 
واستمع المحرصاوي للطلاب عن مدي وجود أي مشاكل أوعقبات تواجههم خلال أداء الامتحانات مطالبهم بالالتزام بالتعليمات محذرامن اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.
 
وحذر رئيس الجامعة، الطلاب من الحضور إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، مشددا علي حرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات. 
 
ووقف علي مستوي الأسئلة ومدي مطابقتها للمناهج المقررة وكونها في مستوي الطلاب بعيدا عن التعقيد ومن داخل أجزاء المنهج الدراسى المشروحة فعليًا للطلاب من الكتاب الجامعى، خلال المحاضرات؛ لما يقيس نواتج التعلم المستهدفة معرفيًا، ومهاريًا.
 
وقال إن الجامعة حريصة علي توفير كافة مقومات العملية التعليمية الطلاب بما يضمن تفوقهم والارتقاء بمستواهم العلمي وأداء دورهم تجاه الوطن والمجتمع ونشر رسالة الأزهر التي تلتزم بالوسطية والاعتدال والبعيدة كل البعد عن التطرف والتشدد والانغلاق لافتا إلي أن مكتبه مفتوح لكل الطلاب والطالبات في أي وقت للرد علي استفساراتهم وحل مشاكلهم. 
 
كما تفقد رئيس الجامعة كافيتريا قطاع الدراسة للوقوف على مستوى الخدمات التى تقدمها لكليات الفرع والوقوف علي جودة الأغذية المقدمة كما اطمأن علي صلاحية المعلبات الموجودة مشيرا إلي أن وجه بضرورة أخذ عينات دورية من الأغذية المقدمة للطلاب.
 
وطالب مقدمي الخدمة بالكافتيريات الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة قائلاً إنه لن يتردد في إلغاء أي تعاقد مع الجامعة في حالة عدم الالتزام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حفاظا علي صحة الطلاب.
 
خلال تفقده الامتحانات
خلال تفقده الامتحانات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة