حى الجمرك بالإسكندرية يحصر أراضى الخربات لاستردادها حال عدم وجود مالك

الجمعة، 11 يناير 2019 02:51 م
حى الجمرك بالإسكندرية يحصر أراضى الخربات لاستردادها حال عدم وجود مالك محافظ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب حي الجمرك برئاسة المهندسة سحر شعبان، أصحاب الأراضي الفضاء والتي تحولت لـ"خرابات" بنطاق الحي بدوائر؛ المنشية واللبان والجمرك، بتقديم أوراق إثبات ملكيتهم لهذه الأراضي والتنسيق معهم لحسن إستغلال هذه الأماكن بما يُفيد الصالح العام.

يأتى ذلك بعد ان تلقى حي الجمرك العديد من شكاوى المواطنين المتضريين من وجود هذه "الخرابات" التي تُعد مكانًا لتجمع القمامة وملتقى الحشرات والحيوانات القارضة.

وتقدم حي الجمرك بعرض حلّ جذري لهذه المشكلة التي تؤرق عدد كبير من المواطنين بنطاق الحي بدلًا من الحلول التقليدية بنظافة المكان  بمعدات وعمال الحي من خلال وحدة التدخل السريع، محذراً من تنظيم حملة تشمل دوائر الحي الثلاثة؛ منشية وجمرك ولبان، وتكليف المكتب الفني لرئيس الحي، لحصر الأراضي الفضاء الغير مُستغلة وعبارة عن "خرابات" تتجمع فيها الحشرات والقمامة، كما أن صاحب الملكية غير معروف للمحيطين به.

وسيقوم الحى بارسال  إخطار، من خلال إدارة الإعلانات بالحي، ووضعه كملصق على جميع الأراضي التي تم حصرها من خلال اللجنة المُشكلة، يدعو فيها الحي أصحاب هذه "الخرابات" لتقديم ما يُثبت ملكيتهم لهذه الأماكن، من خلال لجنة آخرى مُشكلة لتسلم هذه الأوراق وفحصها بديوان عام الحي.

ودعا حي الجمرك المواطنين وأصحاب "الخرابات" بالتعاون وسرعة تقديم هذه الأوراق حتى نهاية شهر يناير الجاري، وإلا سيتم إعتبار الأرض التي لم يتقدم أحد لإثبات ملكيتها له، أرض فضاء ليس لها مُلاك، ويحق للحي حينها إقامة المشاريع التنموية المختلفة عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة