رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تفتح آفاقاً للتعاون مع إيطاليا للنهوض بطاقات الشباب

الجمعة، 11 يناير 2019 04:21 م
رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تفتح آفاقاً للتعاون مع إيطاليا للنهوض بطاقات الشباب سفير مصر فى إيطاليا هشام بدر
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح السفير هشام بدر سفير جمهورية مصر العربية فى روما فعاليات اجتماع ICCROM المركز الدولى لدراسة وصون وترميم الممتلكات الثقافية ) والمعنى بأفريقيا والذى تستضيفه الأكاديمية المصرية للفنون بروما على مدار ثلاثة أيام.

 

أشار بدر خلال كلمته إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى على الاهتمام الذى توليه مصر لعلاقاتها مع الدول الأفريقية، لرسم ملامح المستقبل وفتح آفاقاً جديدة للنمو والازدهار، والاستفادة من طاقات الشباب الأفريقى .

 

وأضاف سفير مصر فى روما أن مصر ستسعى خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى لتعزيز سبل التعاون فيما بينها وبين إيطاليا لتنفيذ عدداً من المشروعات التنموية التى تعنى بالاستغلال الأمثل لطاقات شباب القارة الأفريقية وتمكينهم، باعتبارهم القوة الفاعلة لتحقيق عملية التغيير والتنمية الشاملة.

 

من المتوقع أن يتبنى برنامج أفريقيا الجديد للـ ICCROM  مقاربات واستراتيجيات  جديدة فى مجالات التدريب وبناء القدرات للحفاظ على التراث الثقافى، وكذا العمل على تعزيز التعاون بين المؤسسات والمجتمع المدنى، وتشجيع التواصل بين الأجيال من خلال التركيز على الإبداع والابتكار التى يتميز بهما جيل الشباب والتعلم من خبرة وحكمة الأجيال الأكبر سناً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة