التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: الحرب العالمية الثالثة ما بين الحدود الإيرانية الروسية والشام.. رئيس معرض الكتاب: لا خيام لأول مرة.. حسين فهمى عن "شتاء طنطورة": القوى الناعمة المصرية تُدعى بكل المهرجانات

السبت، 12 يناير 2019 01:10 ص
التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: الحرب العالمية الثالثة ما بين الحدود الإيرانية الروسية والشام.. رئيس معرض الكتاب: لا خيام لأول مرة.. حسين فهمى عن "شتاء طنطورة": القوى الناعمة المصرية تُدعى بكل المهرجانات يوم مشحون بالقضايا ببرامج التوك شو بالأمس
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها ما يلى:

الإعلامى توفيق عكاشة
الإعلامى توفيق عكاشة

 

عكاشة: انطلاق الحرب العالمية الثالثة ما بين الحدود الإيرانية الروسية وبلاد الشام

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه يتوقع انطلاق الحرب العالمية الثالثة من المنطقة الواقعة ما بين الحدود الإيرانية الروسية وبلاد الشام، مشيراً إلى أنه بعد انسحاب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، تحولت هذه المنطقة إلى منطقة ساخنة، فى الحدود ما بين سوريا وتركيا.

وأشار خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، إلى أن الأمريكيين قالوا بأنهم سيتركون لإسرائيل ردع التمدد الإيرانى فى هذه المنطقة، مردفا: "أنا حزين لأنهم استطاعوا تنفيذ مخططهم فى ظل جهل من العرب".

وتابع "عكاشة": "استطاعوا تقسيم العرب إلى أعراق من أكراد وتركمان وغيرها، ولم يكتفوا بذلك، ولعبوا بالعقائد الدينية".

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن قناة "بى بى سى"، التى يعتبرونها الإمام والقبلة لكل قناة تريد أن تنشئ قناة للأخبار، مضيفاً أن لديها مذيع نشرات أخبار ألدغ،. ليترك عندنا أثر ونقلده بمذيعين فى القنوات العربية يعانون من أخطاء فى مخارج الحروف.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن قناة "بى بى سى" تصدّر علما فاسدا، موضحاً لأنها تنشر الفوضى بطريقة عميقة.

وأشار إلى أن المذيعات المحجبة "بتحط 3.5 كيلو ماكياج على وشها، مردفاً:دى محجبة ازاى بقى، الحجاب على دماغنا من فوق، يعنى دا حجاب وصوت المرأة مش عورة".

وذكر "عكاشة"، أن الدين الإسلامى جوهر وليس مظهر، لافتاً إلى أننا نريد الأخلاق والضمير والصدق والأمانة والإخلاص.

وتابع: "نخاطب رجال الإعلام بأن ألف باء إذاعة هى الصوتيات ومخارج الألفاظ"، مشيراً إلى أن مدرسة توفيق عكاشة تُدرس فى هارفورد وإكسفورد وبرلين.

 

تحدى جديد لشيماء سيف مع الطفلين آدم ومايا فى "Miss Understand

" على ON E

شهدت حلقة اليوم الجمعة من برنامج "Miss Understand"، عبر قناة قناه ON E، تحدى جديد  للفنانة شيماء سيف ، مع الطفلين آدم ومايا، من خلال لعبة كشف الكذب ،  وشهدت الحلقة مناوشات مضحكة من خلال الأسئلة الغريبة التى تطرحها المذيعة، وإجابات غير المتوقعة للأطفال .

برنامج "Miss Understand" يذاع يوم الجمعة من كل أسبوع، فى التاسعة مساء، عبر فضائية "ON E"، وتقدمه الفنانة شيماء سيف.

 

رئيس معرض الكتاب: لا خيام لأول مرة.. وأتوبيسات لنقل ذوى الاحتياجات الخاصة

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن الحديث عن الطموح والأمل بدأ بفكرة إقامة المعرض الدولي للكتاب على أحدث المعايير العالمية، مشيرًا إلى أن الخطوة الأولى فى تنظيم المعرض على المعايير العالمية هو نقلة للتجمع الخامس.

وأضاف "الحاج" خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة" والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن عملية التنظيم الداخلي للمعرض هذا على العام ستكون عالمية للقضاء على السلبيات السابقة، مؤكدا على عدم تواجد خيام داخل المعرض هذا العام، لأنه تم إقامة صالات عالمية لعرض الكتب.

وأشار رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إلى أنه سيتم تخصيص اتوبيسات لنقل ذوى الاحتياجات الخاصة داخل وخارج المعرض، موضحا أنه تم الاستعداد بشكل كامل لمشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة فى جميع الندوات والنشرات، كما خصصنا مساحات لعرض مؤلفاتهم.

وأوضح أن الهيئة العامة للكتب تطمح في أن يكون إقبال الجماهير على المعرض هذا العام أكثر من الأعوام السابقة، لافتًا إلى أن المعرض هذا العام سيرضى كافة الأطراف لتقديم كل ما تحتاجه الأسرة المصرية وليس القارئ فقط، متابعًا: "شكل المعرض هذا العام يفرح".

 

السفير بدر عبد العاطى يكشف كواليس زيارة رئيس الوزراء لألمانيا

قال السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى برلين، إن هناك رغبة من كبرى الشركات الألمانية فى التعاون مع الجانب المصرى فى مجال تدوير المخلفات، موضحا أن ألمانيا لديها خبرة كبيرة فى مجال تدوير المخلفات.

وأضاف عبدالعاطى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، التقى مع شركتان كبار فى مجال تدوير المخلفات، وبحث معهما كيف تستفيد مصر تكنولوجيا وربحيا من هذا التعاون.

وأوضح، أن ألمانيا تحقق أرباح غير عادية فى مجال تدوير المخلفات، مضيفا أن هناك مسئولين بمصر سيزورون برلين خلال الأيام القادمة للوقوف على آخر ما توصلت إليه ألمانيا.

وتابع عبد العاطي، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وجه دعوة خاصة لرئيس ألمانيا بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لزيارة مصر، موضحا أن الرئيس الألمانى وعد مدبولى بزيارة القاهرة فى أقرب وقت.

الإعلامى عمرو أديب
الإعلامى عمرو أديب

 

عمرو أديب عن مهرجان شتاء طنطورة بالسعودية: "دائماً مصر موجودة"

قال الإعلامى عمرو أديب، إن مهرجان شتاء طنطورة بالمملكة العربية السعودية، محط أنظار للسياحة، مشيراً إلى أنها سياحة جديدة ومن نوع خاص ، مشيرا إلى أنه التقى وزير ثقافة المملكة العربية السعودية بدر بن فرحان، شاب عمره 33 عاماً، وجده يحمل طريقة تفكير مختلفة، قائلا: "شىء عظيم، واللى بيحصل تزاوج عربى جميل".

وأشار أديب، إلى أن مدينة العلا، قديمة وتاريخية ولم تكن مفتوحة للناس من قبل، ولكن قرر ولى العهد محمد بن سلمان ،  أن يقوم باختيار أماكن بالمملكة العربية السعودية تكون جاذبة، لافتاً إلى أن ولى العهد تحدث عن أن 90 % من موارد السعودية لم يتم استغلالها، ولذلك تدخل السياحة والتعدين والأنشطة الصناعية و"نيوم" كموارد جديدة للمملكة العربية السعودية.

وذكر  أديب ، أنه عندما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى "مسافة السكة" لم يقصد بها الجيش والعتاد والقوة فقط، ولكن الفن والفكر والمساندة من الفنانين المصريين، مشيراً إلى أن مدينة العلا بها جبال عظيمة وعبقرية. 

وتابع: "دائما مصر موجودة، والفنانين المصريين يحيون حفلات فى مدينة العلا، نجد سياحة شكلها جديد يتم التجهيز لها، لما نتكلم فى السياحة ونيوم.. داخل فيها مصر، والفنانين والمهندسين المصريين، والسياحة المصرية، تحدثنا كثيراً عن العولمة ولكن مقدرناش نعمل العوربة، عمر خيرت برا مصر له وقع آخر، فخور أنا بكل فنان وممثل وموسيقار ومغنى مصرى، فهذه هى قوتنا الناعمة".

وفى سياق متصل، قال الفنان أحمد بدير خلال تقرير: "أهلا بى فى بلدى، العلا منطقة جميلة جداً، ونستمتع بالتاريخ، وتابعت رجاء الجداوى: "سعيدة أنى جزء فى تاريخ السعودية".

وتابع الفنان حسين فهمى: "أنا سعيد جداً بوجودى هنا وإن شاء الله نقضى وقت جميل"، فيما ذكرت الفنانة هالة صدقى: "مبسوطة إنى موجودة على أرض السعودية أول زيارة لى، وفى مكان مهم تاريخي به أثار، هنا كان المسار التجارى بين تركيا والشام ومصر، دا مصدر اقتصادى جديد للسعودية".

وكان قد وصل وفد من الفنانين والنواب والصحفيين المصريين لحضور حفل عمر خيرت بمدينة العلا التاريخية.

الفنان حسين فهمى
الفنان حسين فهمى

 

حسين فهمى: القوى الناعمة المصرية تُدعى بكل المهرجانات ولا بد من استمرارها

أعرب الفنان حسين فهمى، عن سعادته لحضوره مهرجان شتاء طنطورة بالمملكة العربية السعودية، موضحاً أن المدينة العلا مكان تاريخى.

وأشار خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب، على هامش مهرجان شتاء طنطورة بالمملكة العربية السعودية، إلى أنه سعيد لرؤية  قطار سكك حديد الحجاز، وأعاد  الى ذهنه فيلم لورنس العرب، موضحاً أن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة هائلة.

ولفت حسين فهمى ،  إلى أن الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى له أنشطة هائلة، مضيفاً أن مشروع "نيوم" سيكون له أشياء جديدة، سيكون من بينها مهرجانات واحتفالات مختلفة ومراكز مؤتمرات.

وأوضح فهمى، أن القوى الناعمة المصرية تُدعى فى كل المهرجانات، ولا بد أن يكون لها امتداد واستمرارية، لأن هناك قوى ناعمة أخرى تهاجمها من التركية التى تغير الفكر الثقافة، مثل الحديث عن الخلافة العثمانية.

وفى رسالته للعالم العربى، قال حسين فهمى: "تمسّكوا بالفن المصرى والقوى الناعمة المصرية وهى التى تبقى للعرب، ولا يصح أن يكون هناك دراما هندية وتركية تسيطر علينا".

وكان قد وصل وفد من الفنانين والنواب والصحفيين المصريين لحضور حفل عمر خيرت ، بمدينة العلا التاريخية، وزار الوفد المصرى محطة قطار مدائن صالح بمحافظة العلا التى شيدت عام 1908.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة