خسائر "الخطوط الجوية القطرية" تفوق الخيال.. الناقل القطرى يواصل تدهوره ويخسر 252 مليون ريال قطرى.. خطة تميم لتقليل الخسائر بالاتفاق مع خطوط جنوب الصين تثبت فشلها..وخليجيون: العقلية السياسية القطرية تعانى الجمود

السبت، 12 يناير 2019 11:01 م
خسائر "الخطوط الجوية القطرية" تفوق الخيال.. الناقل القطرى يواصل تدهوره ويخسر 252 مليون ريال قطرى.. خطة تميم لتقليل الخسائر بالاتفاق مع خطوط جنوب الصين تثبت فشلها..وخليجيون: العقلية السياسية القطرية تعانى الجمود تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يمكن وصف حجم الانتكاسات التى تتعرض لها الخطوط الجوية القطرية، والناقل القطرى، فى ظل استمرار أزمة المقاطعة التى أعلنها دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب ضد قطر، منذ أكثر من عام ونصف، لتصل تلك الخسائر لملايين الريالات القطرية، خلال الفترة الماضية.
 
قناة "مباشر قطر"، سلطت الضوء على هذا الأمر، مؤكدة أنه بعد الخسائر الفادحة الخطوط القطرية تتلقى ضربة جديدة ، حيث إنه منذ إعلان الرباعى العربى لمكافحة الإرهاب مقاطعة النظام القطرى، وبدأ الاقتصاد القطرى فى الانهيار على الرغم من المحاولات الفاشلة لعصابة الحمدين التى كشفت حجم معاناة الدوحة  على الرغم من المحاولات الفاشلة لتنظيم الحمدين  التى كشفت حجم معاناة الدوحة.
 
وقالت القناة التابعة للمعارضة القطرية، إنه من أبرز القطاعات التى عانت من المقاطعة الخطوط الجوية القطرية التى منيت بخسائر فادحة قدرت بنحو 70 مليون دولار فى العام المالى الماضى كما تكبد الناقل الجوى القطرى خسائر بلغت 252 مليون ريال قطرى خلال العام الماضى، كما فقد 160 رحلة يوميا بسبب المقاطعة العربية لدوحة الإرهاب .
 
ولفتت قناة "مباشر قطر"، إلى أن وكالة بلومبرج الأمريكية كشفت حجم الأزمة الضخمة التى يعانى منها الناقل القطرى  حيث فقد 11 %  من شبكته حول العالم وأصبحت الشركة على شفا الإفلاس الوشيك.
 
وكشفت القناة التابعة للمعارضة القطرية، أن النظام القطرى لجأ إلى حيلة جديدة للتحايل على أزمته  ومحاولة إنعاس ناقله المنهك  فأبرم تعاقدات جديدة مع دول أخرى  للتقليل من خسائر ناقله  ومحاولة تحقيق أةى مكاسب مادية عن طريق شركات أخرى، حيث استحوذت الخطوط القطرية على 5% من خطوط جنوب الصين  فى محاولة فتاشلة لجنى أى أرباح مادية  لكنها نسبة ضئيلة لا تسمن ولا تغنى من جوع تكشف حجم معاناة الدوحة، وصار الإعلام القطرى على نهج الأمير الصغير  وعمل على الترويج للاتفاقية بصورة كبيرة  زاعما أنها نقلة استثمارية هائلة.
https://www.youtube.com/watch?v=pMYwF93ay30
 
 
وفى إطار متصل، فضح خالد الزعتر، المحلل السياسى السعودى، عدم قدرة الدوحة على إيجاد مخرج لأزمتها بعد الانسحاب من "أوبيك"، قائلا فى تغريدات له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إنه إذا كانت قطر تفكر بشكل جدي لإعادة إحياء الأفكار التي طرحت سابقاً لإنشاء تكتل للدول المصدرة للغاز على غرار الأوبك فإنها بذلك تكشف عن حالة الجمود في العقلية السياسية القطرية وعدم قراءة ودراية بالمتغيرات الحاصلة في خارطة الغاز.
 
وقال المحلل السياسى السعودى، إن المادة الخامسة من الاتفاق السري بين قطر وتركيا أثارت الكثير من الجدل في أوساط المراقبين السياسيين والتي منحت الحماية للجنود الأتراك من أية مساءلة في حال انتهاك القوانين على الأراضي القطرية.
 
 
من جانبها شنت الإعلامية الإماراتية، مريم الكعبى، هجوما عنيفا على إعلام قطر متهمة إياه بالكذب، قائلة فى تغريدة لها عبر حسابها الشخصى على "تويتر": لا قاع للحضيض الذي تتمرغ فيه قناة الجزيرة تفوقت على نفسها في الاختلاق والتلفيق وأبدعت في مجال الصحافة الصفراء المبنية على النبش في القاذورات ونافست نفسها في كمية التدليس والأباطيل والأراجيف التي تستطيع حشدها وفِي أوقات قياسية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة