3 أسباب يستحيل معها إلغاء بطولة الدورى بعد تنظيم أمم أفريقيا 2019 فى مصر.. عقود الرعاية لاتحاد الكرة و الأندية.. صفقات اللاعبين فى الشتاء .. وتجهيز المنتخب للبطولة بسبب قلة التوقفات الدولية

الأحد، 13 يناير 2019 05:00 ص
3 أسباب يستحيل معها إلغاء بطولة الدورى بعد تنظيم أمم أفريقيا 2019 فى مصر.. عقود الرعاية لاتحاد الكرة و الأندية.. صفقات اللاعبين فى الشتاء .. وتجهيز المنتخب للبطولة بسبب قلة التوقفات الدولية منتخب مصر
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب فوز مصر بتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 فى الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو المقبل ، متفوقة على جنوب أفريقيا وحصلت مصر على 16 صوتاً مقابل صوت 1 لجنوب أفريقيا من أصل 20 عضو مكتب تنفيذى حضروا التصويت، بينما امتنعت مصر وجنوب أفريقيا عن التصويت إلى جانب نيجيريا التى امتنعت نهائياً عن التصويت ، ترددت أنباء عن نية اتحاد الكرة إلغاء بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالى 2018 - 2019 بسبب ضيق الوقت وكثرة التأجيلات الخاصة بالمباريات إلى جانب أن الدورى سينتهي فى شهر يوليو أو أغسطس ، ونكشف 3 أسباب تمنع إلغاء بطولة الدورى الموسم الحالى ومنها :

1-عقود الرعاة مع اتحاد الكرة و الأندية

من العوامل التى تمنع إلغاء بطولة الدورى هى العقود الموقعة لشركات الرعاية مع اتحاد الكرة و الأندية و التى تصل لمئات الملايين من الجنيهات مما يتسبب فى خسارة وغرامات على الأندية و الاتحاد فى حالة إلغاء مسابقة الدورى الممتاز التى تعد المنفذ الأول للرعاة فى التسويق و الحصول على عوائد مادية.

2-صفقات الأندية فى فترة الانتقالات الشتوية

من الأسباب القوية أيضاً لصعوبة إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم هو التعاقدات التى أبرمتها الأندية خلال فترة الشتاء ووصلت أيضاً لمئات الملايين من الجنيهات بعد ضم الأهلى لحسين الشحات و رمضان صبحي و محمد محمود و محمود وحيد وياسر إبراهيم ، كما تعاقد بيراميدز مع عبدالله السعيد و عمرو مرعي ، وتعاقد الزمالك مع خالد بو طيب مهاجم المغرب بالإضافة إلى تعاقدات الأندية الأخري.

3-تجهيز اللاعبين لبطولة أمم أفريقيا

أحد الأسباب القوية فى صعوبة إلغاء بطولة الدورى هذا الموسم أيضاً هو تجهيز اللاعبين المحليين لبطولة أمم أفريقيا و التى تعد القوام الأساسي و الرئيسي للمنتخب خاصة أنه لا يوجد توقف دولى للمنتخبات إلا فى شهر مارس ويتخلله مباراتين الأولى أمام النيجر فى الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية فى لقاء تحصيل حاصل بعد تأهل الفراعنة لأمم 2019،ومباراة ثانية أمام نيجيريا فى لقاء ودي يوم 26 مارس ، ثم وديتين فى شهر يونيو المقبل لم يتم تحديد طرفهما بعد، وهو ما يمنع من إلغاء بطولة الدوري لتجهيز اللاعبين و بحث الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري عن وجوه جديدة قبل أمم أفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة