أكرم القصاص - علا الشافعي

7 نصائح للعناية ببشرتك ومحاربة احمرار الجلد فى الشتاء

الأحد، 13 يناير 2019 10:21 ص
7 نصائح للعناية ببشرتك ومحاربة احمرار الجلد فى الشتاء العناية بالبشرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجفاف والاحمرار من مشاكل الجلد الشائعة التى نواجهها جميعًا خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب نقص ترطيب بشرتك، ما يجعلها جافة وحمراء خاصة إذا شديدة الحساسية، وهذا الاحمرار عادة ما يكون مؤشراً على التهاب على الجلد، فى الوقت الذى يسبب الصابون المضاد للبكتيريا أو المنظفات أو الصابون الكيميائى الاحمرار أيضاً فى فصل الشتاء، وهناك بالفعل علاجات فى شكل مستحضرات وكريمات وغيرها مصممة خصيصًا لفصل الشتاء.

العناية بالبشرة 1
العناية بالبشرة 

نقدم بعض النصائح يجب مراعاتها للاعتناء بالبشرة والجلد فى فصل الشتاء، حسب موقع Boldsky 

- ترطيب البشرة أول وأبسط النصائح الأساسية التى تحتاج إلى اتباعها، فالاحمرار علامة على أن بشرتك تعانى من الجفاف وتحتاج إلى الماء.

- عليك اختيار مرطب للرعاية الشتوية، وفقًا لنوع بشرتك، ووضعه على الأقل مرتين فى اليوم لحماية البشرة من الاحمرار.

- كونى لطيفة على بشرتك، فهى بالفعل تعانى من الحساسية بسبب الطقس، لذا فإن زيادة الاحتكاك ووضع كريمات التجميل يمكن أن يزيد من التهيج والضرر بالطبع.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

- تحتاجين إلى تنظيف بشرتك كل يوم، ولكن عليك أن تكونى حذرة للغاية، فلا تفركى جلدك بشدة لأنه يمكن أن يسبب المزيد من الأضرار للجلد.

- جففى بشرتك باستخدام منشفة ناعمة.

- استخدم واقى الشمس فهو ضرورى لحماية بشرتك مهما كانت، وقد تكون بشرتك حساسة وربما يسبب تعرضها للشمس فى مزيد من الأضرار، لذا فإن استخدم واقى الشمس ضرورى.

- العناية بنظامك الغذائى لأن حماية بشرتك من الداخل مهم بنفس قدر الحفاظ على صحة الجلد، فخلال فصل الشتاء والذى عادة ما تنخفض فيه مناعة الجسم، يجب اتباع نظام غذائى سليم وتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الجزر والتوت والشمندر وغيرها، والتى تحافظ على صحة الجلد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة