قبل المواجهة الرابعة.. مصر تتفوق على قطر 3 /0 فى كأس العالم لليد

الأحد، 13 يناير 2019 01:40 م
قبل المواجهة الرابعة.. مصر تتفوق على قطر 3 /0 فى كأس العالم لليد جانب من لقاء منتخب اليد أمام قطر فى مونديال 2017
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الترقب تسيطر على الجماهير المصرية قبل مواجهة منتخب مصر لكرة اليد أمام قطر والمقرر إقامتها فى الرابعة والنصف مساء اليوم الأحد فى ثانى لقاءات كأس العالم بالدنمارك.

ويدخل المنتخب المصرى هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة فى ظل انحياز التاريخ للفراعنة أمام قطر فى بطولات العالم منذ انطلاقها، حيث التقى منتخب مصر لكرة اليد مع قطر من قبل فى 3 مواجهات ببطولة العالم، فاز لفراعنة فى أول لقاء عام 2005 فى تونس بنتيجة 31 / 29 .

كما حقق المنتخب المصرى الفوز فى المواجهة الثانية فى نسخة عام 2007 بألمانيا بنتيجة 35 / 24 ، قبل أن يحقق الفوز فى النسخة الأخيرة بفرنسا عام 2017 بنتيجة 22 / 20 .

ويقع منتخب الفراعنة فى المجموعة الرابعة التى تقام منافساتها فى الدنمارك بجانب منتخبات قطر والأرجنتين والمجر وأنجولا والسويد، ويتبقى لديه فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور الثانى.

وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة