الصحف المصرية.. قمة مواجهة التحديات فى عمان.. بشائر رئيس الوزراء للمصريين فى أول العام.. انخفاض البطالة وارتفاع الاحتياطى الأجنبى.. النواب يوافق على مد الطوارئ 3 أشهر.. الطقس السيئ يضرب الوجه البحرى والإسكندرية

الإثنين، 14 يناير 2019 08:00 ص
الصحف المصرية.. قمة مواجهة التحديات فى عمان.. بشائر رئيس الوزراء للمصريين فى أول العام.. انخفاض البطالة وارتفاع الاحتياطى الأجنبى.. النواب يوافق على مد الطوارئ 3 أشهر.. الطقس السيئ يضرب الوجه البحرى والإسكندرية الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: قمة "مواجهة التحديات" فى عمان..بشائر رئيس الوزراء للمصريين فى أول العام.. انخفاض البطالة لأقل من 10%.. وارتفاع صافى الاحتياطى الأجنبى، "النواب" يوافق على مد الطوارئ 3 أشهر، شكاوى من اللغة العربية .. والأسئلة من خارج المنهج فى أول الامتحانات التجريبية لـ"أولى ثانوى"،  "حياة كريمة" تفتح أبواب الأمل لأهالي ٧٠ قرية بسوهاج، الطقس السييء يضرب الوجه البحري والإسكندرية، "اقتراحات النواب" توافق على دورة تأهيلية إلزامية للمقبلين على الزواج، ضحايا العواصف والطقس السيئ: مصرع 5 وإصابة 54.

                                                                                                                                    اليوم السابع

 

تحت عنوان "يوميات الصاغ عبد الناصر فى حرب فلسطين" تواصل "اليوم السابع" فى عددها الصادر صباح اليوم، الإثنين، استعراض الوثائق النادرة الخاصة بالزعيم جمال عبد الناصر من خلال نشر 60 رسالة خلال 9 أشهر، بالإضافة إلى العديد من الملفات والقضايا المهمة الأخرى التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى.

 

أكد الدكتور مصطفى مدبوىل، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الحكومة تواصل المضى قدمًا فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، وقال فى كلمة له خلال مشاركته أمس فى مؤتمر الاستثمار الثالث لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذى تنظمه مجموعة ىس آى كابيتال، إنه نتيجة للإستراتيجية التى تم انتهاجها شهدت مؤشرات الاقتصاد الوطنى تحسنًا ملحوظًا خلال الفترة الاخيرة.

 

-نواصل نشر وثائق نادرة للزعيم.. 60 رسالة فى 9 أشهر

يوميات الصاغ عبد الناصر فى حرب فلسطين

الزعيم الراحل يكتب لعمه خليل 4 رسائل ورصيد خطاباته لوالده صفر.. 12 رسالة من الأب.. وثلاثة إخوة خلال فترة الحرب.. وقصة حمدى عاشور وبلاغة موفق الحموى "المشتاق جدا"

"الإنتاج الحربى" فى 2019.. 11.6 مليار جنيه إيرادات وتصنيع مدرعات جديدة

-قمة «مواجهة التحديات » فى عمان .. السيسى يلتقى العاهل الأردنى.. والملك عبدالله: دور مصر محورى.. والزعيمان يبحثان التعاون الثنائى ومواجهة الإرهاب

13 مجمعا صناعيا بقدرة 4436 وحدة مجمعات الصناعات المتوسطة والصغيرة بالمحافظات تساهم فى توفير 42 ألف فرص عمل للشباب

-بشائر رئيس الوزراء للمصريين فى أول العام.. انخفاض البطالة لأقل من 10%.. وارتفاع صافى الاحتياطى الأجنبى

-"التعليم" تنجح فى أول اختبار "أوبن بوك"

الوزارة تؤكد ارتفاع نسب الحضور.. والطلاب: الأسئلة اختبار ذكاء وتعتمد على الفهم

-قصة نجاح "الأشقاء الثلاثة" بدعم "المشروعات الصغيرة"

-الأهلى يبدأ مفاوضات تجديد عقود أجاى ومعلول

-شركة غاز مصر: نستهدف توصيل الخدمات لـ30% من العملاء الجدد فى خطة 2019

-شكرى يتوجه اليوم إلى نيويورك لتسليم رئاسة مجموعة الـ77 والصين إلى فلسطين

-السجن المشدد لـ4 أمناء شرطة سرقوا 500 ألف جنيه من مواطن بمصر الجديدة

-أحمد يقتل عروسه بعد 7 أشهر زواج "لأن طلباتها كتير وبتتخانق"

-الجمارك تسوى نزاعات مع شركة مستوردة لـ"مرسيدس" بـ700 مليون جنيه

 

الاهرام
 

وافق مجلس النواب، فى جلسته أمس، برئاسة الدكتور على عبدالعال، وبأغلبية ثلثى الأعضاء، على قرار رئيس الجمهورية، رقم 17 لسنة 2019، مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد ثلاثة أشهر جديدة، بدءا من الساعة الواحدة من صباح الغد.

 

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المسئولة عن متابعة سير امتحانات الصف الأول الثانوى، عددا من الشكاوى من الطلاب بشأن امتحان اللغة العربية، التى تمركزت حول أسئلة جزئيات القراءة والنصوص، التى جاءت متحررة، وعدم استفادتهم من وجود الكتاب المدرسى فى اللجان.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوى، أمس، أول امتحان تجريبى بنظام التقويم التراكمى الجديد من مادة اللغة العربية، بنظام الكتاب المفتوح (أوبن بوك)، وأعرب عدد من الطلاب عن اعتراضهم على كون الامتحان من خارج المنهج.

 

السيسى وعبدالله يبحثان تعزيز العمل العربى المشتركالزعيمان يؤكدان ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيلييندعم التعاون المصرى الأردنى فى مجالات النقل والطاقة والدواءمدبولى فى مؤتمر الاستثمار للشرق الأوسط: 2019 المحطة الأخيرة فى برنامج الإصلاحسيارة كهربائية فى الأسواق خلال أشهر11.6 مليار جنيه زيادة فى إيرادات "الإنتاج الحربى"الرياح تجتاح البلاد.. و"الفيضة الكبرى" تضرب الإسكندريةصحف إنجلترا تتغنى بـ"الفرعون".. وهزيمة منتخب اليد أمام قطر

 

السيسى وعبدالله يبحثان تعزيز العمل العربى المشترك

الزعيمان يؤكدان ضرورة استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

دعم التعاون المصرى الأردنى فى مجالات النقل والطاقة والدواء

مدبولى فى مؤتمر الاستثمار للشرق الأوسط: 2019 المحطة الأخيرة فى برنامج الإصلاح

سيارة كهربائية فى الأسواق خلال أشهر

11.6 مليار جنيه زيادة فى إيرادات "الإنتاج الحربى"

الرياح تجتاح البلاد.. و"الفيضة الكبرى" تضرب الإسكندرية

صحف إنجلترا تتغنى بـ"الفرعون".. وهزيمة منتخب اليد أمام قطر

 

الاخبار
 

كتبت مبادرة "حياة كريمة" بداية جديدة لقري غرب طهطا، الواقعة تحت سفح الجبل الغربي، وتضم أكثر من ٧٠ قرية ونجعا في سوهاج،حيث فتحت لهم أبواب الأمل، بعد أن بدأت أعمالها لرفع المعاناة عن أهالي تلك القري، وأوضح حسام محمدين رئيس مركز ومدينة طهطا، أن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي »"حياة كريمة"، هي استكمال لما بدأه الرئيس من سياسة لإصلاح الوطن في شتي مناحي الحياة وفرصة كبيرة لتعويض ابناء قري الصعيد وخاصة محافظة سوهاج عن سنوات الحرمان التي عاشوها.  وأشار إلي أن المبادرة اختارت 10 قري فقيرة بمركز طهطا من بين 60 قرية بمحافظة سوهاج ضمن المبادرة لحصر المشروعات التنموية التي تحتاجها.

 

أكد د. أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت أمس وتستمر حتي الأربعاء، وأضاف أن الرياح نشطت في الساعات الأولي منذ صباح أمس علي جميع الأنحاء وكانت مثيرة للرمال والأتربة ووصلت لحد العاصفة في بعض المناطق مما أدي للإحساس بشدة برودة الطقس.

 

رئيس الوزراء في مؤتمر الاستثمار بالشرق الأوسط:2019 المحطة الأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.. والاحتياطي 42.5 مليار دولار

غداً.. مصر تسلم رئاسة مجموعة الـ "77 والصين" لفلسطين

وزير الكهرباء : مصر من أسرع ٣ بلدان تطويراً للطاقة المتجددة

ممثل الحزب الكردستاني: قوة مصر استقرار للمنطقة

توزيع ٦٦٠ طناً من المساعدات الغذائية والبطاطين في سيناء

الرحلات الداخلية تنعش مطار سفنكس

 

المصرى اليوم
 

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، أمس، على الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد أحمد فؤاد والنائبة مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة، بشأن إلزام المقبلين على الزواج بحضور دورة تأهيلية للزواج، وأكد فؤاد ضرورة تنظيم دورات تأهيلية للمقبلين على الزواج لتوعية الشباب بالحياة الزوجية وكيفية مواجهة ومعالجة المشكلات، ليتم الحد من حالات الطلاق.

 

واجهت المحافظات، أمس، موجة الطقس السيئ والعواصف الترابية، التى ضربت مصر واسفرت عن وقوع حوادث تصادم، راح ضحيتها 5 أشخاص وأصيب 54 آخرون، بإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد إلى القصوى.

 

الحكومة: عام 2019 المحطة الأخيرة لـ"برنامج الإصلاح"

"المالية": لا زيادة فى الضرائب ونركز على رفع كفاءة التحصيل

السعيد وكهربا وفتحى يقودون "الفراعنة" فى أمم أفريقيا

"المصرى اليوم" ترصد رحلة سك العملات المعدنية الجديدة

"التضامن": إطلاق مشروع للتوعية فى 3 محافظات للحد من حالات الطلاق

الزمالك يؤجل الصفقات الجديدة بسبب قمة "بيراميدز"

مشادة بين "المالية" و"السلع التموينية" فى البرلمان.. وانتقادات لـ"غياب الوزراء"

مجلس النواب يوافق على مد حالة الطوارئ 3 أشهر

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة