"رئيس البرلمان" يرفع الجلسة العامة بعد مناقشة 12 مادة بقانون "النقل البرى"

الإثنين، 14 يناير 2019 05:49 م
"رئيس البرلمان" يرفع الجلسة العامة بعد مناقشة 12 مادة بقانون "النقل البرى" الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، مع الدعوة لعقد جلسة تالية غداً الثلاثاء لمواصلة مناقشة مشروع قانون الحكومة بإنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الدولى والداخلى.
 
يأتى ذلك بعد انتهاء مجلس النواب خلال جلسته المنعقدة اليوم، من الموافقة على 12 مادة بمشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري الدولي والداخلي.
 
ويستحدث مشروع القانون، إنشاء جهاز يمسي "جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى" كهيئة اقتصادية يكون لها الشخصية الاعتبارية وتتبع وزير النقل، يكون مقره القاهرة، وله إنشاء فروع ومكاتب فرعيه أخرى بجميع محافظات الجمهورية أو خارجها.
 
يذكر أن الجلسة العامة المنعقدة اليوم، شهدت الموافقة على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن المحال العامة، في مجموعة وأرسله لمجلس الدولة لأخذ رأيه. 
 
وقال الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، إن القانون يطبق على المحال العامة والتجارية والملاهى، لافتا إلى أن القانون يضم 27 مادة جديدة مستحدثة غير واردة فى مشروع القانون الذى سبق وتم إرساله لمجلس الدولة 
 
كما شهدت الجلسة، رفض الطلب المقدم من النائب العام لرفع الحصانة عن رئيس نادى الزمالك، للإذن باتخاذ الإجراءات القانونية قبله فى البلاغ المقدم ضده من أحمد سليمان المرشح السابق على رئاسة نادى الزمالك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة