مخرج فيلم "حائط برلين" يحضر للجزء الثانى

الإثنين، 14 يناير 2019 08:00 ص
مخرج فيلم "حائط برلين" يحضر للجزء الثانى حائط برلين
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحضر المخرج مظهر الجهينى الجزء الثانى من الفيلم الوثائقى "حائط برلين" ويطرح بعنوان "328 يوم" ويتناول الوحدة والنهضة الألمانية والتى استمرت عامًا لتحقيقها .

وكان إعلان بالخطأ وراء توحيد شطرى ألمانيا الغربى والشرقى وإعادة رسم خريطة أوروبا وأنهى حربا باردة كانت مدينة برلين مسرحا مفتوحا لها.

وكشف مخرج العمل فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أحداث الفيلم تصور فى ألمانيا، بمشاركة خبراء ألمان بترشيح من السفارة الألمانية بالقاهرة، وذلك للحديث عن تلك الحقبة من تاريخ ألمانيا.

واستغرق إعداد الجزء الأول قرابة العامين، إذ جرى تصويره بين مصر وألمانيا وتضمن شهادات 20 ضيفا على هذه الحقبة من تاريخ ألمانيا والعالم، إذ يقدم تفصيلا لواحدة من أهم معجزات الألمان بعد الهزيمة وبناء حائط فاصل لتقسيم شعبها، كيف كانت البداية؟ ومن كان ورائها ولماذا؟  كما تناول دور القوى العالمية فى تقسيم ألمانيا وإضعاف قوتها بعد هزيمتها فى الحرب العالمية الثانية وكيف انتصر عليها الشعب الألمانى.

ودعمت وزارة الخارجية الألمانية والمركز الألمانى للإعلام بالتعاون مع سفارة ألمانيا الاتحادية بالقاهرة إنتاج الفيلم الوثائقى، من سيناريو وإخراج مظهر الجهيني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة