تنفيذ 168 فدانا من الحديقة المركزية والنهر الأخضر بالعاصمة الإدارية

الثلاثاء، 15 يناير 2019 01:34 م
تنفيذ 168 فدانا من الحديقة المركزية والنهر الأخضر بالعاصمة الإدارية العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ شركة المقاولون العرب نحو 168 فدانا من الحديقة الكردية والنهر الأخضر بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة فى إطار المرحلة الأولى التى شهد رئيس الوزراء بدء العمل بها أمس.
 
 
وأكدت مصادر مطلعة، على أنه من المقرر أن تنتهى شركة المقاولون العرب من المساحة المخصصة لها داخل النهر الأخضر فى غضون 18 شهرا، لتكون جاهزة للافتتاح يونيو 2020.
 
 
وأوضحت المصادر، أن المرحلة الأولى من المشروع تصل لـ10 كيلو مترات باستثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار، بنحو 9 مليارات جنيه.
 
 
وأشارت المصادر، إلى أن النهر الأخضر يبدأ من الطريق الدائرى الأوسطى حتى الدائرى الإقليمى، ويتضمن حديقة إسلامية وأخرى نباتية، فضلا عن مروره وسط منطقة الأعمال المركزية، لافتة إلى أن الدولة راعت فى تصميم العاصمة الإدارية الجديدة أن يتوسط المشروع نهر أخضر يوزاى نهر النيل، وتكون جميع أحيائها مرتبطة به، وذلك محاكاة لنهر النيل الذى يتوسط مدينة القاهرة.
 
 
من جانبه قال المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان، إن هيئة المجتمعات العمرانية هى المكلفة بتوفير التمويل اللازم لمشروع النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة والحديقة المركزية المطلة على النهر الأخضر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة