مدير مستشفى الحيوانات ببورسعيد: إصدار 700 رخصة "كلب" وتطعيمات ضد "السعار"

الثلاثاء، 15 يناير 2019 01:47 ص
مدير مستشفى الحيوانات ببورسعيد: إصدار 700 رخصة "كلب" وتطعيمات ضد "السعار" جانب من أجهزة الفحص
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مستشفى الحيوانات هى إحدى مستشفيات الرعاية وعلاج الحيوانات الأليفة بكافة أنواعها، فضلا عن توفيرها جميع خدمات الرعاية البيطرية المتمثلة فى العلاج والتحصين والتطعيم من خلال فريق طبى على مستوى عال من التميز والكفاءة.

جهاز لفحص عينات الدم من الحيوانات

وقال الدكتور مجدى زكريا حسان، مدير عام مستشفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد، إن المستشفى أنشئت منذ عام 2005 فى عهد الدكتور مصطفى كامل محافظ بورسعيد الأسبق، والدكتور مصطفى موسى، وكيل وزارة مديرية الطب البيطرى السابق، لتقديم الرعاية والعلاج والتطعيم ضد الأمراض المشتركة بين الحيوانات الأليفة والإنسان.

قطة تتنظر الكشف الطبى

وأضاف "حسان"، لـ"اليوم السابع"، أن هناك فريق طبى مكون من 6 طبيبات يقمن بالكشف على الحيوانات الأليفة من حيث التشخيص والعلاج والتطعيم ضد مرض "السعار" لضمان عدم عقر الإنسان بالطريق العام.

دكتور مجدى حسان مدير عام مستفى الحيوانات الأليفة ببورسعيد

وأكد أنه تم خلال عام 2018 إصدار 700 رخصة " كلب" والتطعيم ضد مرض "السعار" فضلا عن  إنهاء كافة إجراءات تسفير الحيوانات للخارج بصحبة مالكها متمثلة فى إصدار الشهادات الطبية المعتمدة من الطب البيطرى وشئون العاملين بالمحافظة، تمهيدا للتصديق من مكتب وزارة الخارجية حتى يتسنى لها السماح بدخول الموانئ والمطارات والمنافذ البرية .

طبية بمستشفى الحيوانات الأليفة تقوم بإعطاء قطة حقنة لعلاجها

وأشار "حسان" إلى أن المستشفى بها أجهزة أشعة تشخيصية وأخرى للموجات الصوتية ومعمل متخصص  وغرفة عمليات لإجراء جراحات كسور العظام وتركيب شرائح ومسامير وتعقيم الحيوانات بجانب التطعيم والتحصين الدورى، تحت إشراف أطباء متخصصين قادرين على تشخيص الأمراض لدى القطط والكلاب وصرف الأدوية اللازمة  فى ضوء الخدمات البيطرية.

وتابع مدير مستشفى الحيوانات الأليفة، أن هناك إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة وقسم الإرشاد الذى يساهم فى نشر التوعية من خلال الندوات المستمرة بالقرى التى تقع غرب وجنوب وشرق بورسعيد، بهدف مزيد من التوعية للتعريف بالأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة