وزير الخارجية الروسى يدعو لإطلاق عمل اللجنة الدستورية فى سوريا

الثلاثاء، 15 يناير 2019 04:08 م
وزير الخارجية الروسى يدعو لإطلاق عمل اللجنة الدستورية فى سوريا لافروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، خلال اتصال هاتفى أجراها مع نظيره الأردنى أيمن الصفدى، إلى بدء عمل اللجنة الدستورية فى سوريا من أجل إطلاق التسوية السياسية فى البلاد.

وأكدت الخارجية الروسية- فى بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن لافروف شدد على ضرورة توحيد جهود جميع الأطراف المعنية؛ بهدف إطلاق العملية السياسية فى سوريا.

وأوضح أن بدء عمل اللجنة الدستورية فى أسرع وقت ممكن يعد نقطة الانطلاقة لهذه العملية، وذلك بموجب قرارات مجلس الأمن الدولى ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى السورى الذى عقد فى سوتشى أوائل العام الماضى.

من ناحية أخرى قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسن، إنه سيبذل قصارى جهده للتوصل إلى حل سياسى يراعى المبادئ المنصوص عليها فى ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بسوريا.

وأكد بيدرسون- خلال لقائه بوزير الخارجية السورية وليد المعلم اليوم الثلاثاء وفقا لقناة " روسيا اليوم " الإخبارية- على التزام الأمم المتحدة بسيادة سوريا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ووحدتها أرضا وشعبا.

وأعرب المبعوث الخاص عن سعادته بزيارة دمشق فى بدء ممارسته لمهامه، مشيرًا إلى أنه طلب زيارتها للاستماع باهتمام لوجهة نظر الحكومة السورية من أجل نجاح مهمته والتقدم للأمام فى المسار السياسي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السورى استعداد بلاده للتعاون مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل إنجاح مهمته لتيسير الحوار السورى السورى بهدف التوصل إلى حل سياسى للأزمة فى سوريا بما يؤدى إلى القضاء على الإرهاب وإنهاء التواجد الأجنبى غير المشروع على كامل الأراضى السورية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً .... اكثر من 100 مليون صحة لجميع المواطنين

👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة